الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القضايا الاجتماعية والصحية في التشريعي تزور مشفى شهداء الاقصى

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 23:03 )
قامت لجنة القضايا الاجتماعية والصحة بالمجلس التشريعي بزيارة ميدانية إلى مستشفى شهداء الأقصى في محافظة الوسطى .

وقد ضم الوفد رئيس اللجنة د. خميس النجار وكل من النواب د. أحمد أبو هولي، د. إبراهيم المصدر، أ. هدى نعيم للإطلاع والوقوف على احتياجات المستشفى وإمكانية التواصل معها والمساهمة في الضغط على الجهات المسئولة لتوفير وتسهيل عمل المستشفى لخدمة المواطنين في المحافظة الوسطى وخاصة أنه تبين هناك نقص شديد في إمكانيات المستشفى بعد العدوان الإسرائيلي على منطقة المغازي، من الجدير بالذكر أن عدد سكان المنطقة الوسطى يبلغ حوالي 300 ألف نسمة وكل ما يوجد في المستشفى 100 سرير.

والتقى أعضاء اللجنة بالدكتور حامد حجازي القائم بأعمال مدير المستشفى وأسعد ريان المدير الإداري والمالي للمستشفى ووضعوا أعضاء اللجنة في صورة الوضع الحالي للمستشفى بكل التفاصيل من حيث الأطباء والممرضين والأطقم الفنية والأجهزة والمعدات وحاجة المستشفى لكافة هذه الأمور ثم وضعوهم في صورة المشاريع التطويرية التي تأمل المستشفى بإنجازها في المرحلة القادمة مثل أبنية جديدة وطوابق إضافية ممولة من البنك الإسلامي وهناك موافقة على البدء في تنفيذ هذا المشروع وكذلك توسعة المستشفى والممول من سلطنة عمان وهو في المراحل الأخيرة من الإنجاز حسب الاتفاق بين وزارة الصحة وسلطنة عمان.

وتم الاتفاق مع النواب بالمتابعة الجدية مع وزارة الصحة في تنفيذ مطالب المستشفى وبعد هذا اللقاء قام النواب بجولة ميدانية داخل المستشفى لجميع الأقسام والاطلاع على سير العمل فيها.