الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابولبده يؤكد على اهمية دعم المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- ترأس وزير الاقتصاد الوطني د.حسن أبولبده اليوم الأربعاء الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الخاصة بدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمشاركة ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، والقنصلية الأمريكية في القدس، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والوكالة الألمانية للتنمية (GTZ)، والقنصلية الفرنسية، والقطاع الخاص.

واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على أهمية دعم قطاع المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كونها تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني والسمة العامة لهيكله، و تشكل أكثر من 98% من إجمالي المنشات العاملة في القطاع الخاص الفلسطيني، وتشغل حوالي 87% من إجمالي القوى العاملة.

وفي السياق ذاته شدد الوزير على أن السلطة الوطنية ستواصل القيام بكل ما من شأنه تطوير وتنمية قطاع المنشات الصغيرة والمتوسطة، لأهميتها في توسيع القاعدة الاقتصادية، وتنشيط الحركة التجارية، وتوفير فرص العمل للمواطنين وتحقيق التنمية المتوازنة.

وقدم محمود كحيل منسق المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في الوزارة خلال الاجتماع عرضا موجزا عن وضع المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في فلسطين، والجهود التي تبذلها الوزارة لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، ودور المعيقات الإسرائيلية في الحد من نمو وتطور الاقتصاد الفلسطيني.

وفي نهاية الاجتماع أعلن الوزير عن توجه الوزارة لإنشاء مؤسسة متخصصة تعنى في تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.