الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيزك تفتتح معرض صنع في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 24/11/2010 الساعة: 21:43 )
غزة- معا- افتتحت مؤسسة "النيزك" للتعليم المساند والإبداع العلمي، اليوم الأربعاء معرض"صنع في فلسطين" في فندق جراند بالاس في مدينة غزة، وبالتزامن مع الافتتاح في قاعات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله والبيرة.

ويضم المعرض الذي جاء لتسليط الضوء على مجموعة من الابتكارات والاختراعات الشبابية، الموجودة في قطاع غزة والضفة، 41 مشروعا علميا، 28 من الضفة والقدس و 13 من محافظات قطاع غزة.

المهندس محمد خريم مدير مكتب النيزك بمدينة غزة قال: "إن المعرض في غزة يضم 13 مشروعا تتعلق في توليد الطاقة الكهربائية، والالكترونيات، والزراعة، ومعالجة المياه، بالإضافة إلى العديد من الابتكارات مثل الساعة القمرية".

وأوضح خريم أن هناك 9 من الفائزين في الضفة وغزة سيعلن عن أسمائهم مساء يوم غد الخميس الساعة الرابعة في قاعات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة وذلك بعد انتهاء لجان التحكيم من تقييم المشاريع المتقدمة للمسابقة في الضفة وغزة، مبيناً أن قيمة الجوائز(15000$) ستوزع على ثلاث فئات "طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي بالاضافة للمهنيين والتقنيين"، وستحصل كل فئة على ثلاث جوائز.

وبين خريم أن الفائزين في غزة والضفة سيتم تأهيلهم للمشاركة والمنافسة على مستوى الوطن العربي ضمن مسابقة "صنع في الوطن العربي" والتي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار المهندس خريم أن لجنة التحكيم تضم مجموعة من أفضل أساتذة الجامعات الفلسطينية ومن المختصصين في مجالات الكهرباء والصناعات، مؤكداً أن رسالة المعرض تأتي ضمن رسالة برنامج صنع في فلسطين بربط الاختراعات الفلسطينية بالمجتمع الفلسطيني، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالاختراعات والابتكارات الشبابية في فلسطين.