الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسرائيليات يتهربن من التجنيد بصفوف جيش الاحتلال بدواع دينية!!

نشر بتاريخ: 24/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 09:01 )
القدس- معا- ظاهرة تهرب الكثير من الفتيات الاسرائيليات من الخدمة العسكرية بجيش الاحتلال بدعوة أنهن متدينات، دفعت بلجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الاسرائيلي لعقد جلسة خاصة لبحث سبل مكافحة هذه القضية بالتعاون مع اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بحكومة الاحتلال.

موقع "ولله" العبري عرض القضية ببعض التفصيل، ناقلا تصريحات ادلى بها العميد أمير روجيوسكي في جيش الاحتلال الذي بدوره اكد ازدياد هذه الظاهرة بين المجندات حيث أن الكثير من الفتيات يدعين أنهن متدينات من أجل عدم الالتحاق بصفوف الخدمة العسكرية وهي ظاهرة ليست جديدة".

وقد استعرض الموقع الاساليب والوسائل التي يستخدمنها المجندات للحيلولة دون التحاقهن بالجيش ومن ابرزها كما قال روجيوسكي: "إن إحدى الفتيات أخبرت عن نفسها بأنها متيدنة وقد ظهرت على الشبكة الاجتماعية الالكترونية وهي ترتدي ملابس شبه عارية، فضلا عن وجود صور لها وهي على الشاطئ وهي ترتدي ملابس سباحة" وفقا لما تردد خلال الجلسة المنعقدة للكنيست لمعالجة هذه الوسائل والأساليب المتبعة في هذه الظاهرة.

واشار روجيوسكي الى "أن هذه الأمور لا تكفي بأن تكون أدلة دامغة من أجل تقديم لائحة اتهام ولكن تعتبر إشارة حمراء، وما نستطيع فعله هنا هو تقديم شكوى للشرطة وهو أمر غير مجد بسبب الإجراءات طويلة الأمد". مطالبا بضرورة سن قوانين الاعتقال بحق أمثال هؤلاء الفتيات بعد التحريات المطلوبة حسب الأصول القانونية المتبعة لانهاء هذه الظاهرة التي بدأت تؤثر على الجيش".