الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تراجع شعبية نتنياهو في الشارع الاسرائيلي بـ10% خلال اشهر

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 15:25 )
بيت لحم - معا - اظهر استطلاع رأي اسرائيلي، تراجعا في ثقة الشارع الاسرائيلي برئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، حيث ابدى فقط 38% من الشارع الاسرائيلي ثقتهم بنتنياهو كرئيس للحكومة الاسرائيلية وكذلك ثقتهم بالسياسة التي يتبعها.

وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية، فان مركز "حوار" الذي يشرف عليه البرفسور كميل بوكس، اجرى استطلاعا للرأي في الشارع الاسرائيلي لحساب القناة العاشرة الاسرائيلية، حيث شهد لاول مرة خلال هذا العام تراجعا في ثقة الشارع الاسرائيلي بالسياسة التي يتبعها نتنياهو، وكذلك بات افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي يشكل خطرا حقيقيا على نتنياهو في المعسكر اليميني، في الوقت الذي استمر الشارع الاسرائيلي يجد في تسيفي ليفني كزعيمة للمعارضة الاسرائيلية.

واضاف الموقع ان 47% من الشارع اليميني يجد في نتنياهو زعيما لهم، في حين حصل ليبرمان على 31% من الشارع اليميني كزعيم لمعسكر اليمين.

واشار الاستطلاع ان تسيفي ليفني حصلت على ثقة 47% من الشارع المحسوب على الوسط واليسار لتكون زعيمة لهذا المعسكر، في حين حصل وزير المواصلات السابق شاؤول موفاز على 18%، وحصل ايهود باراك وزير الجيش فقط على 10%.

وكان استطلاع للرأي اجري في اسرائيل في اوائل حزيران الماضي اظهر ان 52% من الشارع الاسرائيلي ابدى رضاه عن اداء نتنياهو.