الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سمهدانة يندد بتصريحات نواب حماس حول منع اعضاء الثوري السفر

نشر بتاريخ: 25/11/2010 ( آخر تحديث: 25/11/2010 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - استهجن عضو المجلس الثوري لحركة فتح نائب مفوض التعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية الدكتور عبد الله أبو سمهدانة التصريحات التي أطلقها نائب عن حماس والتي اعتبر فيها أن قرار منع سفر أعضاء المجلس الثوري من غزة قرار وطني.

وتساءل أبو سمهدانة، هل منع انعقاد جلسة المجلس الثوري في رام الله بحضور أعضاء المجلس قرار وطني؟ وهل منع التواصل بين غزة والضفة من الوطنية في شيء؟ وهل منع نقل هموم غزة التي باتت تثقل كاهل المواطن الفلسطيني إلى القيادة في رام الله قرار وطني؟ وهل منع وتقييد حرية وتنقل المواطن الفلسطيني بين شقي الوطن له علاقة بالوطنية؟؟ داعياً من أطلق التصريحات إلى مراجعة مفهوم الوطنية لديه وتصحيحه.

وشدد أبو سمهدانة على أن الوطنية تتطلب تهيئة الأجواء أمام المصالحة التي تقول حماس أنها باتت ضرورة ملحة لا العمل على توتير الساحة من خلال هكذا تصريحات إلى جانب الممارسات وحملات الملاحقة والاستدعاء التي تستهدف عناصر كوادر حركة فتح في غزة لا لشيء إلا لأنهم فتحاويون، كما أن الوطنية تتطلب الاصطفاف والتماسك لحماية المشروع الوطني والحفاظ على التوابث في مواجهة الهجمة الشرسة التي تشنها إسرائيل والصهيونية العالمية على القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن لتشبثه وتمسكه وثباته على الثوابت الفلسطينية، ثوابث الشعب الفلسطيني التي باتت مهددة بفعل الانقسام.

وأكد أبو سمهدانة في ختام حديثه أن فتح ستبقى الأكثر حرصاً على حماية المشروع الوطني وستواصل مساعيها لتحقيق المصالحة التي تعد إحدى استراتيجياتها وذلك على الرغم من محاولات البعض توتير الساحة الفلسطينية والعودة بها إلا الوراء ووضع العصي في دواليب المصالحة التي يتطلع المواطن الفلسطينية بلهفة إلى تحقيقها أملا في أن تخفف ولو جزءاً يسيراً من المعاناة التي يعيشها.

هذا وكان أبو سمهدانة قد ندد بمنعه وعدد من أعضاء المجلس الثوري من الوصول إلى رام الله للمشاركة في جلسات المجلس التي بدأت في مدينة رام الله أمس الأربعاء، واصفا هذا المنع بالجريمة السياسية التي لا سابق لها في التاريخ .