الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي الإجتماعي بدير البلح يواصل تنفيذ مشروع تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب

نشر بتاريخ: 29/07/2006 ( آخر تحديث: 29/07/2006 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- واصل المركز الثقافي الإجتماعي بمخيم دير البلح وسط قطاع غزة دورة تدريبية بعنوان التثقيف المدني في اطار مشروع تعزيز وتقويةالمبادرات الشبابية بعنوان "حوار أبناء المخيم".

وينفذ المشروع بالشراكة مع جمعية الكرمل الثقافية والتنسيق مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني.

ويمول المشروع من جمعية المساعدات النرويجية، ويشارك فيه 100 شاب وشابة من كافة مخيمات المحافظة الوسطى: دير البلح، المغازي, النصيرات، والبريج بمعدل 25 مشاركا من كل مخيم.

ويستهدف المشروع الفئات الشبابية ما بين 18- 25 سنة لكونها ولدت وعاشت في ظل الإحتلال والإنتفاضات المتتابعة على الشعب الفلسطيني وفي ظل الظروف غير الطبيعية، كما أن الظروف التي يواجهها الشباب الفلسطيني تحت الإحتلال أدت إلى تقليص المشاركة الفاعلة في الحياة المدنية.

ويهدف المشروع إلى إعادة تأهيل الشباب وتوجيههم بطريقة تكفل إشباع رغباتهم وحاجاتهم الإنسانية والأساسية كما يهدف الى تعزيز وتقوية المبادرات لدى الشباب وجعلهم قادرين على حل مشاكلهم بطريقة سليمة ومنطقية.

ومن بين الاهداف المرجوة للمشروع خلق قيادات شابة وضاغطة ومؤثرة في المجتمع المحلي، ومنح الشباب المشاركين فرصة طرح القضايا التي تهمهم.

ويشمل المشروع تنفيذ دورة تدريبية بعنوان "التثقيف المدني ومهارات الضغط والتأثير" تستمر أربعة أيام بواقع 4 ساعات يوميا.

كما يهدف المشروع إلى تبني قضية وطرحها على المجتمع وعقد العديد من اللقاءات مع صناع القرار وعمل منشورات, والقيام بمسيرة سلمية لمبنى المجلس التشريعي, وعمل حملة من بيت لبيت، وتوزيع برشورات وتسليم المواطنين عريضة بإحتياجات ومشاكل الشباب.