السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المصريون في سجن بئر السبع يطالبون من السفراء المصريين بزيارتهم للاضطلاع على اوضاعهم

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 16:57 )
بيت لحم-معا- افاد محامي نادي الاسير الفلسطيني فواز شلودي الذي زار عدداً من الاسرى المصريين في سجن بئر السبع قسم (اوهالي كيدار) في بيان وصل وكالة معا نسخة منه ان الاسرى في هذا السجن محرومون من زيارة ذويهم منذ تاريخ اعتقالهم، وقد تمكن المحامي من زيارة الأسرى التالية أسماءهم:
1.الاسير محمد محمود اسماعيل درويش الملقب (بالجمس): سكان الإسكندرية/مصر، 32 سنة، اعتقل بتاريخ 21/5/2003، اعزب ويعمل صياد. افاد بأنه منذ تاريخ اعتقاله لم تقم عائلته بزيارته، وقد زاره المحامي مرة واحدة فقط. عائلة الاسير تتكون من 7 افراد وهو المعيل الوحيد لهم.
2.الاسير محمد السيد علي عبيه: سكان الاسكندرية/مصر، 23 سنة. اعتقل بتاريخ 21/5/2003، اعزب ويعمل صياد. افاد انه لم تتم زيارته منذ تاريخ اعتقاله ولم يزره المحامي الا مرة واحدة.
3.الاسير عاطف احمد قديح: سكان الجيزة/مصر، 31 سنة، طالب. محكوم 16 عام، يعاني من حصوى في الكلى منذ فترة طويلة والتهاب في الكلى والام بشكل متقطع ولا يقدم له سوى المسكنات وابلغه طبيب السجن انه لا يعاني من اية امراض .
تتكون عائلة الاسير من 8 افراد ومنذ اكثر من سنة لا يعلم عنهم أي شيء ولا يعلم ما هي اوضاعهم.

وحول اوضاع الاسرى في السجن تحدث الاسرى المصريين للمحامي الشلودي بما يلي:
1.لم تتم زيارتهم من قبل الاهل ويعانون من نقص حاد في الملابس ويعتمدون في ذلك على المساعدات المقدمة من الاسرى الفلسطينيين.
2.حرمانهم من زيارة الاهل على الرغم من ان اهاليهم تقدموا عدة مرات للسفارة الاسرائيلية في مصر بطلب زيارة وقوبلت طلباتهم بالرفض ولا يدرون ما هو السبب وراء ذلك.
3.حرمانهم من الحديث مع عائلاتهم عبر الهاتف حيث يوجد اسرى في السجن منذ عدة سنوات لم يتحدثوا للأهل ولا يعرفوا عن مصير عائلاتهم اي شيء.
4.حرمانهم من ارسال صور او اشرطة فيديو مصورة لعائلاتهم.

ويطالب الاسرى المصريين في سجن عسقلان بأن يقوم احد السفراء المصريين بزيارتهم والاضطلاع على أوضاعهم، وبأن تفعّل قضيتهم في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة وخصوصاً في مصر. كما يطالبون من وزارة شؤون الاسرى بزيادة مخصصات الاسرى من خارج البلاد لأنهم يعتمدون على هذه المخصصات وليس لهم أي مصدر آخر للدخل.