الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: سكة الحديد وبناء 800 وحدة سكنية في ارائيل استفزاز خطير

نشر بتاريخ: 28/11/2010 ( آخر تحديث: 28/11/2010 الساعة: 10:57 )
سلفيت - معا - استنكر احمد عرام المتحدث الرسمي باسم جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة سلفيت اليوم ما نشرته الصحف الإسرائيلية عن نية إسرائيل بناء خط للسكة الحديد يربط مستوطنة "أرئيل" المقامة على اراضي محافظة سلفيت ورأس العين شرق "تل أبيب".

والذي يهدف هذا المخطط تقطيع أوصال محافظة سلفيت من خلال خط السكة الحديد المقترح بين بلدة رأس العين شرق تل أبيب ومستوطنة "ارئيل" مروراً بمستوطنة "بركان" والذي يشق 17 كم شرقاً من الخط الأخضر قاطعاً محافظة سلفيت إلى نصفين. واصفاَ نية الاحتلال بناء 800 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة ارئيل بالانتهاك السافر الذي من شأنه محاصرة مدينة سلفيت وتقطيع أوصالها.

وشدد عرام على أهمية الحرص والدفاع عن الأراضي الفلسطينية من المخططات التهويدية ومشاريع الاحتلال الاستيطانية، مؤكداً على أن هذه القرصنة بمثابة خرق واضح لكافة المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حقوق ومقدرات الفلسطينيين.

ودعا عرام المجتمع الدولي إلى صد الاحتلال عن مساعيه الفاشية بحق اراضي محافظة سلفيت وردع ممارساته وكبح جماح انتهاكاته الباطلة وغير المشروعة، في الوقت الذي يزعم فيه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتجميد الاستيطان في القدس.