الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الفلاح الطبي التخصصي يطلق الأسبوع الطبي الخيري قي قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- أطلق مركز الفلاح الطبي التخصصي التابع لجمعية الفلاح الخيرية في قطاع غزة الأسبوع الطبي الخيري, نظرا للظروف الصعبة التي يمر بهه الشعب الفلسطيني من خلال الحصار المفروض عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن الأسبوع الطبي يأتي ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها الجمعية، للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروف صعبة بسبب البطالة المتزايدة، ولتوفير احتياجاتهم من الأدوية بشكل شبه مجاني لوضوح العجز الواضح لدى العديد من الأسر عن توفير ثمنها، جراء سياسة الحصار والإغلاق المفروضة على الأراضي الفلسطينية منذ بدء انتفاضة الأقصى, مضيقا انه سيتم إعطاء كل طفل علبة حليب للأطفال مجانا .

وشدد الشيخ طنبورة على أهمية تواصل الأيام الطبية والخدمات الصحية للمناطق الأكثر احتياجا وفقراً، وتقديم المساعدة للأسر المحتاجة عبر الاستمرار في تفعيل البرامج الطبية والعلاجية المجانية التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وقال الدكتور بشير الحوراني مدير مركز الفلاح الطبي التخصصي أن الساعات الأولى من افتتاح فعاليات الأسبوع الطبي شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين, مضيفا انه يشارك في الأسبوع الطبي عشرات الأطباء المتخصصين في الطب العام والعظام، والباطنة والصدرية، والأسنان والمسالك البولية، والنساء والولادة, والأنف والإذن والحنجرة إلى جانب كادر صيدلي متخصص لتوزيع وتقديم العلاجات والأدوية المختلفة.

وأوضح الدكتور الحوراني ان المركز على جاهزية عالية حيث يوجد به سيارتين إسعاف تعملان على مدار الساعة ومختبر وصيدلية وجهاز أشعة حديث.