الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال تكريمي لطلبة التوجيهي في قرية نحالين قضاء بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 12:29 )
بيت لحم -معا- أقيم مهرجاناً جماهيرياً في قرية نحالين غرب بيت لحم في مدرسة الذكور الثانوية, احتفالاً بنجاح طلبة القرية وعددهم 115 في امتحانات الثانوية العامة, بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" .

وتخلل الاحتفال الذي حضره عدد كبير من أهالي القرية ونواب حركة فتح في التشريعي عدة كلمات منها كلمة أمين سر حركة فتح في نحالين إبراهيم غياظة الذي استنكر المذابح الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة ولبنان, داعيا إلى الوحدة الوطنية ونصرة المقاومة, معتبرا نجاح الطلبة في الامتحانات تحدي حقيقي للاحتلال وللظروف القاسية وتعبيرا عن إرادة مصممة على الحياة.

وألقى منذر القاضي كلمة التربية والتعليم قال فيها: أن قرية نحالين بلد الشهداء تثبت من جديد تصميمها على الحرية والتفوق رغم الحصار الاستيطاني الذي يلف القرية وسياسيات الاعتقال والحصار الذي يمر به الشعب الفلسطيني", داعيا الى مساندة الطلبة ومساعدتهم في الدراسة بالجامعات وتوفير الأقساط الجامعية لهم في هذه الظروف.

وألقى عيسى قراقع كلمة النواب في التشريعي قال فيها أن سير الامتحانات بشكل ناجح في ظرف استثنائي وغير طبيعي دليل على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وأنه شعب يبني مستقبله ومستقبل أولاده بكل جدارة، داعيا إلى الإسراع في تطبيق وثيقة الوفاق الوطني للوقوف في وجه سياسة الشرق الأوسط الجديد والمؤامرات التي تحاك بحق الشعب الفلسطيني.

وألقى محمد غياظة كلمة مجلس قروي نحالين والطالبة مريم عبد الله كلمة الخريجين وقدمت فرقة أم الشهداء للدبكة الشعبية فقرات فنية ملتزمة, وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التكريمية على الخريجين.