الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله يعلن قتل 8 جنود اسرائيليين بمعارك تلال مشروع الطيبة.. والكاتيوشا تسقط على مستوطنات الشمال

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 13:10 )
معا- أعلن مقاتلو حزب الله انهم قتلوا ثمانية جنود اسرائيليين من وحدة غولاني في اشتباكات ضارية بمنطقة مشروع الطيبة بجنوب لبنان.

وجاء في اعلان المقاومة أن جنود الاحتلال اختبأوا بمنزل في البلدة، فاستهدفه المجاهدون وهدموا المنزل على رؤوسهم.

وكانت الانباء الواردة من جنوب لبنان افادت صباح اليوم باستمرار المواجهات في تلال مشروع الطيبة بين المقاومة ولواء غولاني الذي نفذ عملية كومندوس في تلك المنطقة.

وأشارت مصادر اعلامية لبنانية الى ان رجال المقاومة الاسلامية يلاحقون جنود الاحتلال من مكان الى مكان قرب مدرسة حبيش في الطيبة التي تبعد 700 مترا عن البلدة.

وتغير الطائرات الحربية على محيط منطقة الاشتباكات، فيما تحاول المروحيات تنفيذ عمليات انزال في المنطقة لسحب القتلى والجرحى الاسرائيليين.

وافيد عن سقوط جنديين قتيلين و7 جرحى في صفوف قوات الاحتلال.

كما نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي ظهر اليوم غارتين على وادي تفاحتا, وغارة أخرى على عين الزرقة في بلدة السلطانية - قضاء بنت جبيل.

وفي ذات السياق قصفت المقاومة اللبنانية المدن والمستوطنات الاسرائيلية في الشمال باكثر من مئة صاروخ كاتيوشا, اسفرت حسب المصادر الاسرائيلية عن اصابة اربعة اسرائيليين بجراح طفيفة و33 آخرين بالصدمة.

وعصر اليوم أصدر المقاومة الاسلامية بيانا، أعلنت فيه "انه ردا على اعتداءات العدو الصهيوني وجهت المقاومة الاسلامية عند الساعة 1,45 صلية من الصواريخ باتجاه مستعمرة المطلة".