السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الحملة الوطنية الفلسطينية في البيرة لدعم الشعب اللبناني

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا- انطلقت ظهر اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز الاعلام الفلسطيني في مدينة البيرة الحملة الوطنية الفلسطينية لدعم الشعب اللبناني بعنوان "من اجل اطفال لبنان "تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

واكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى جمهورية لبنان ان هذه الحمله قادمة من مشاعر اقوى من الكلمات, مضيفا ان الجرائم شملت كل مواقف الحياة لكسر النفسية اللبنانية وان الشعب اللبناني هو شعب جدير بالحياة وهو الاكثر تضحيه للقضية الفلسطينية.

ونوه زكي الى ان ما يحصل يذكر بما حدث ويحدث في فلسطين من بطولات شكلت الصمود الفلسطيني عبر تاريخ القضيه فالوصول الى القرار لشن هذه الحمله لم يكن بالقرار السهل بسبب الظروف المعقده والصعبه التي يمر بها الشعب الفلسطيني من عدم امن واستقرار وعلى الرغم من هذه الظروف الاستثنائيه الا ان منظمة التحرير الفلسطينيه تؤدي دورها بشكل لا يقبل الاحباط وتباشر في شن هذه الحمله.

وافاد نافذ الحرباوي الرئيس الدوري للمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص بأن: هذا لموقف عظيم يقفه الشعب الفلسطيني رغم ما يمر به كما ونحيي الشعب اللبناني ونرسل له تحية صمود ومحبه واننا لم ننسى اخوتنا وشعبنا في لبنان في هذه المحنه التي يعانون منها فقد قررت اللجنه المركزيه ان تساند لبنان ونكون معهم من خلال دعمهم واطلاق هذه الحمله رغم الجراح الموجوده ويجب ان نعطي الشعب اللبناني وقتا لحمله مركزه وحمله لها هدف نبيل كما ولا ننسى الموقف اللبناني ازاء القضيه الفلسطينيه ووقوفه مع الشعب الفلسطيني حين استقبل الفلسطينيين عام 1948 فكل ما حصل ويحصل في لبنان حصل بسبب قناعة لبنان بقضية فلسطين الصادقه " .

كما واعلن الحرباوي ان هذه الحمله سوف تستمر عبر وسائل الاعلام الفلسطينيه والعالميه لان هذه الحمله تعبر عن ضمير كل فلسطيني رغم كل جراحه وطالب ان يقدم الفلسطينيون كل ما يستطيعوا لنصرة الشعب اللبناني ومساعدته للخروج من هذه الازمه فالشعب الفلسطيني قدم مبادره سياسيه في كل الاوقات والازمات كما قدم اعتذار على التأخير يهذه المبادره ولكن في النهايه بدأت كما وتمنى انه رغم هذا التأخير ان تنجح هذه الحمله ونوه ان عدد كبير من المؤسسات الفلسطينيه والمصانع تبرعت رغم المعاناه والجرح .

وناشد نافذ الحرباوي باسم القطاع الخاص ان يكونوا على قدر هذه المسؤوليه حيث ان هذه الحمله سوف تنطلق اليوم الاحد 30 من الشهر الجاري ولغاية يوم الخميس تأكيدا للشعب اللبناني اننا كشعب فلسطيني نقف معهم في هذه المحنه، كما نوه انه بخصوص التبرعات الماديه انه ممكن الاتصال على اتحاد الصناعات وتمنى ان يشارك في الحمله كل الفلسطينيين من رجال الاعمال .

وفي كلمة محمد المسروجي رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين قال: " نحن نقوم بحملة من اجل دعم الشعب اللبناني الذي يضحي عمليا واصلا من اجل فلسطين فيجب على رجال الاعمال الفلسطينيين المقتدرين ان يقدموا دعم من اجل لبنان فالتضامن المحلي موجود ونحن كشعب يعاني من الهجمات الممتاليه نتبرع للشعب اللبناني فكل ما يقوم به من عمل بطولي ما هو الا من اجل القضيه الفلسطينيه " .

كما وتطرق المسروجي الى الجانب السياسي من هذه الازمه حين قال ان الفلسطينيين يعوا واقع مشكلتهم جيدا وان هذه القضيه من اصل واحد وجذر واحد وليس كما قال الرئيس الامريكي جورج بوش ان جذور المشكله في الشرق الاوسط هي الارهاب، ونوه انه من الضروري اعتبار هذه القضيه عامه وليس التعامل معها عل انها خاصه .

اما بالنسبه لتأمين وصول المساعدات الفلسطينيه افاد زكي ان الدعم العيني سيكون اما عن طريق الصليب الاحمر والمؤسسات والامم المتحده والدعم المادي سيكون من خلال بنك فلسطين المحدود وسيسلم الدعم المادي الى دولة رئيس لبنان.