الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة عمل الملتقى الطلابي الثاني ضمن مشروع استكشاف القانون الانساني الدولي

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 18:00 )
رام الله-معا-افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الاحد 10/7/2005 ورشة عمل الملتقى الطلابي الثاني ضمن مشروع استكشاف القانون الانساني الدولي في مدرسة فيصل الحسيني الاساسية برام الله بحضور د. غازي أبو شرخ مدير عام التدريب والتأهيل، وسناء تيم ممثلة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وموسى جمهور مدير تربية وتعليم رام الله والبيرة.
افتتح الورشة د. غازي بكلمة ذكر فيها أن المشروع جاء ثمرة لعدة لقاءات جرت بين الوزارة، والصليب الأحمر الدولي، وجمعية الهلال الحمر الفلسطيني. وقال: لقد تبنينا المشروع، ووجدنا فيه معلومات وقوانين نحن بأحوج ما يكون إليها خاصة وأننا تحت الاحتلال الاسرائيلي.
وطالب الطلبة والمعلمين المشاركين في الورشة التعبير بالشعر والرسم عن القانون لترسيخ هذه المفاهيم.
من ناحيتها سناء تيم ممثلة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أعربت عن استعداد جمعية الهلال الأحمر تقديم أية مساعدة ومساندة للوزارة والتي تعتبر هذه الورشة جزء منها، كما استعرضت نشاطات الجمعية، ونشر مبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر، والقانون الدولي الانساني من خلال العديد من الأنشطة.
وذكرت أن المشروع مهم لطلبتنا، والجيل الجديد ليفهم القانون الدولي الانساني، وأن نفهم مسؤولياتنا تجاهه.

وتم تقسيم المشاركين والمشاركات من الطلبة إلى مجموعات عمل بحيث يشرف على كل مجموعة أحد المعلمين لتنفيذ النشاطات المتمثلة بالتعبير بالرسم والشعر عن القانون.
ويذكر أن اليوم الثاني من الورشة سيكون في مدرسة ذكور رام الله الثانوية.