الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي طولكرم ينظمون مسيرة تنديد واستنكار لمجزرة الاحتلال في "قانا"

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 16:23 )
طولكرم- معا- ندد اهالي محافظة طولكرم بالجريمة الاسرائيلية البشعة التي ارتكبت صباح اليوم في قرية قانا بجنوب لبنان وراح ضحيتها عشرات الاطفال.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت عقب صلاة الظهر من المسجد الجديد في المدينة, شارك فيها الى جانب المواطنين عشرات المسلحين من كتائب الاقصى وقادة الفصائل الفلسطينية.

وجاء على لسان احد قادة حماس خلال المسيرة "ان المجزرة الاسرائيلية البشعة في "قانا" نفذت برعاية امريكية وبأيد اسرائيلية", واصفا وزيرة الخارجية الامريكية رايس بالمرأة الشريرة التي اتت الى هنا لترعى مثل تلك المجازر بحق الشعبين الامريكي واللبناني.

وقال محمد شحادة " ابو فراس" قائد كتائب الاقصى في المحافظة:" ان الاحتلال اقدم على فعلته هذه انتقاماً من لبنان وشعبه بسبب فشل الجيش الاسرائيلية بتحقيق اي انجاز عسكري في لبنان, وبسبب الضربة القاسمة التي لحقت بجيشه من وحدة جولاني وتدمير الدبابات من نوع مركافاه التي كان العدو الاسرائيلي يتفاخر بها وبقوتها".

وعلت صيحات المشاركين في المسيرة متهمين بوش واولمرت والقادة العرب بالتعاون ضد لبنان وفلسطين مما جعل الاحتلال يتمادى في اعماله الشريرة ومجازره الوحشية.

كما رفع المشاركون رايات حزب الله واعلام فلسطين وصور الشيخ حسن نصر الله داعين بالنصر للمقاومة.