الثلاثاء: 23/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف دورة تدريبية حول تطوير المتابعة والتقييم

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 14:17 )
بيت لحم- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في قاعة فندق الشبرد في بيت لحم، هدفت الى تنمية قدرات المشاركين في مهارات المتابعة والتقييم وكتابة المشاريع، وذلك من خلال محاضرات نظرية وتطبيق عملي مما يساعدهم في توظيف هذه القدرات في الميدان التربوي.

واستهدفت الدورة، رؤساء اقسام الارشاد والتربية الخاصة ورؤساء اقسام الصحة المدرسية، ومدربي صحة المراهقة بهدف بناء وتقوية القدرات بواقع 11 لقاء، وذلك ضمن اطار مشروع الصحة الانجابية- صديقة الشباب الممول من صندوق الامم المتحدة للسكان،

وحضر افتتاح الدورة، كل من عبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم، ومحمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية في الوزارة، والهام غنيم رئيس قسم الارشاد في الوزارة، ولينا سعادة منسقة مشروع الصحة الانجابية، بالاضافة الى المدرب خالد النبريص ورؤساء اقسام الارشاد والصحة المدرسية في مناطق الوسط والجنوب.

من جانبه، رحب عبد الله شكارنة بالحضور في بيت لحم الرئة اليسرى لفلسطين، مهنئا الادارة العامة للصحة المدرسية والادارة العامة للارشاد التربوي على وصولهما مركز الصدارة في تحقيق ما تصبو اليه الوزارة في خطتها الخمسية من خلال تنفيذ المشاريع التي تعود بالفائدة على الطلبة في المدارس.

كما اعرب شكارنة، عن تقديره للمجهود المشترك الذي قامت به الادارة العامة للصحة المدرسية والادارة العامة للارشاد التربوي الذي يجسد الوحدة والتعاون مما ينعكس على الانسجام بين الاقسام في المديريات لتحقيق اقصى فائده لطلبتنا في المدارس ومشددا على اننا جسم واحد نعمل للارتقاء بالمستوى التعليمي وفقا للخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

من ناحيته، شكر الريماوي التزام الحضور الذي يعد دليلا على الاهتمام والرغبة الحقيقية في التطوير واغتنام المهارات والمعارف المكتسبة وصولا الى تقديم خدمات نوعية لطلبتنا مشيرا الى ان الدورة ستتضمن العديد من مراحل التدريب العملي المرتبطة بالخطط السنوية في القسمين.

واضاف، "نؤكد على رؤية مدير التربية والتعليم العميقة في قضايا الصحة المدرسية والارشاد التربوي من حيث اهمية تضافر وتكاتف الجهود للتعامل مع الطالب الفلسطيني كانسان متكامل ولتحقيق هذا الهدف يجب ان نعمل بمستوى مهني وتنسيق مستمر , آملين المشاركة الفعالة في الدورة من جميع الحضور".

بدروها، شكرت غنيم الحضور مبينة ان الدورة تأتي كخطوة مكملة لخطط ومشاريع قسم الارشاد في الوزارة من اجل وضع خطة تطبق في الميدان.

اما منسقة مشروع الصحة الانجابية لينا سعادة فأكدت على اهمية الالتزام بمواعيد الدورة من اجل الاستفادة منها وتطبيقها في الميدان، مشيرة الى انه سيتم حصول المشاركين على شهادة في نهاية الدورة.

وقد ادار اللقاء الافتتاحي، رئيس قسم الارشاد التربوي في تربية بيت لحم ومنسق الدورة معاوية عواد.