الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يؤكد على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 14:57 )
غزه- معا- أكد أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أن القدس والأقصى وفلسطين حاضرة في قلب الأمة العربية والإسلامية، مشيدا بالجهد السوداني الكبير في إطار خدمة ودعم القضية الفلسطينية.

ونوه بحر، في إطار اللقاء الخاص الذي نظمه الاتحاد العام للطلاب السودانيين في العاصمة الخرطوم، تحت اسم "النصرة والصمود"، على شرف الوفد البرلماني الفلسطيني، على مستوى الدعم الذي يقدمه السودان الشقيق للشعب الفلسطيني.

كما دعا بحر خلال اللقاء الذي حضره، السياسيين والنقابيين وعدد كبير من الطلاب السودانيين وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية في السودان، دعا السلطة الفلسطينية إلى وقف الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في الضفة، ووقف ملاحقة الحرائر ورجال المقاومة، مؤكدا أن الحملات والممارسات الأمنية التي تشهدها الضفة تعبر عن انحطاط سلطوي غير مسبوق.

وبالحديث عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني، اكد النائب يونس الأسطل على تعزيز معاني النصرة والتكافل على المستوى العربي مع الشعب الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة، وخصوصا في ظل تشديد الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مشددا على جاهزية حركة حماس للتوقيع على الورقة المصرية لانهاء حالة الانقسام.

وشدد النائب محمد شهاب على ضرورة تقديم الدعم المادي لتعزيز صمود الفلسطينيين، وخصوصا في القدس وقطاع غزة في ظل المخططات الخطيرة التي تستهدفهم، داعيا إلى إسناد المقاومة بكل الوسائل الممكنة ودعم حق الشعب المشروع في المقاومة حتى نيل حريته واستقلاله الوطني على كامل ترابه المقدسة.

ونوهت النائبه جميلة الشنطي، إلى أن الجهد والدعم السوداني يقع ضمن موقع متقدم في سياق تقييم مستوى الدعم العربي والإسلامي، مشددة على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة من أجل ضمان رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الفلسطيني الداخلي.