الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء برام الله والبيرة تناقش 23 ملفا

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 16:34 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة اليوم الثلاثاء، جلستها رقم (37/2010)، في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة صفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي.

حضر الجلسة ممثلين عن وزارات ومؤسسات (الصحة، العمل، نقابة المهندسين، سلطة جودة البيئة، التربية والتعليم، العمل، الدفاع المدني، الإقتصاد الوطني، التخطيط).

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي 23 ملفا وتوصيات اللجنة الفنية عليها تم خلالها مناقشة 10 رخص، حيث تم الموافقة على 6 رخص في جفنا، رنتيس، يبرود، الطيبة، ديرإبزيع، عين يبرود، كما تم رفع معاملتين في كل من جفنا ودير إبزيع إلى مجلس التنظيم الأعلى، كما تم طلب إحضار تعهد لرخصة حديقة في ديرإبزيع كما تم طلب إزالة المخالفات وتعديل المخططات لرخصة فيها.

وتم رفع استئناف إلى مجلس التنظيم الأعلى في رم الله، والموافقة على 3 مخططات إفراز في كل من عطارة، بيرزيت، وديردبوان، وتم طلب تعديل إفراز في ديرإبزيع وجفنا، وتأجيل البت في معاملة إستئناف في رام الله كما تم الموافقة على رفع مشروع إسكان في جفنا إلى مجلس التنظيم الأعلى، وتم تأجيل البت لمصنع في كفر نعمة.

كما وتم الموافقة على إزالة دوار سردا- البيرة وكذلك بالنسبة لمدخل البيرة الشمالي، عمل مخطط تفصيلي وإحضار موافقة الجهات المختصة وإزالة الأجزاء الواقعة في الطريق، كما تم طلب تشكيل لجنة فنية لمحاجر في دير جرير وتأجيل البت لمخالفة في عين عريك.