الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة موجه لكوفي عنان: وزارة شؤون اللاجئين تستغرب الصمت الدولي من العدوان الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 17:01 )
خان يونس -معا- عبرت وزارة شؤون اللاجئين عن استغرابها ودهشتها الكبيرة من الصمت الدولي المريب، إزاء العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين الآمنيين.

وقالت الوزارة في رسالة وجهتها اليوم إلى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، أن التصعيد الإسرائيلي الكبير يأتي في ظل الصمت الدولي غير المبرر على الإطلاق، مطالبة المجتمع الدولي بتغيير مواقفه السلبية تجاه الشعبين الفلسطيني والتعامل بإنصاف وعدالة مع الأحداث الجارية في المنطقة .

واستنكرت الوزارة المواقف العربية والدولية التي لم ترق إلى مستوى اتخاذ قرارات فعالة وعملية في وقف العدوان الإسرائيلي، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يتحمل مسؤولياته والضغط على حكومة إسرائيل لوقف عدوانها ومنعها من التصرف كدولة فوق القانون .

وذكرت أن قوات الإحتلال تقوم منذ أسابيع بشن عملية عسكرية شاملة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبينة أن الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة أسفرت عن سقوط مئات الشهداء والآف الجرحى والمعاقين وتجريف مئات الدونمات الزراعية وتدمير البنية التحتية وهدم منازل المواطنين.

وقالت الوزارة مخاطبة عنان :"تتوقع منكم أن تقوموا بدوركم في الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ضد المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني، وأن توقف عملياتها خصوصاً ضد الأبرياء فهي لم تستثن طفلاً أو امرأة أو رجلاً مسناً، حيث قامت مؤخراً بقتل تسعة أشخاص دفعة واحدة من بينهم طفل لم يتجاوز عمره الشهر.

وأوضحت أن الشعب الفلسطيني الذي يواجه المجازر يكاد يفقد الأمل في المنظمة الدولية التي تقف عاجزة أمام الممارسات العدوانية للجيش الإسرائيلي، داعية العالم أجمع والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية الى التحرك الجدي والعمل على إنصاف الشعب الفلسطيني ورفع الظلم والعدوان عنه وتوفير الحماية له ".