الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تطلق إسم الكويت على أحد شوارعها الإستراتيجية

نشر بتاريخ: 30/11/2010 ( آخر تحديث: 30/11/2010 الساعة: 22:17 )
غزة- معا- أطلقت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، إسم "الكويت" على أحد شوارعها الإستراتيجية المستقبلية البالغ طوله "3 كم" تقريباً والتي تربط بحي جورت اللوت بحي بطن السمين، لتقديم لمسة وفاء وعرفان للحكومة والشعب والمؤسسات الكويتية التي قدمت الكثير للشعب الفلسطيني لمساعدته على تجاوز محن الحصار.

وكان محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي، قد إستقبلوا اليوم وفد من دولة الكويت ضم د. وليد العنجري رئيس مكتب فلسطين في الرحمة العالمية –الكويت، ود. عبد الله السنان مسؤول الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية ووفد منظمة المؤتمر الإسلامي الذي ضم كلٍا من رامي إنشاصي مسؤول إدارة الأزمات والكوارث وفؤاد المزمغي مدير الشئون الإنسانية ود. أحمد حسين مدير المنظمة بالقاهرة، بحضور المهندس كمال مصلح مدير جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية في غزة، ولفيف من الشخصيات البارزة والمسؤولين.

وخلال اللقاء أكد الفرا بأن مجلس بلدية خان يونس قد إتخذ قراراً بتسمية (الكويت) على أحد شوارعها الإستراتيجية كإمتنان وتقدير لدولة الكويت شعباً وأميراً ومؤسسات وحكومة على جهودهم الطيبة في دعم مشاريع مدينة خان يونس وكفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة ومشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني وتأهيل الطرق وحفر الآبار ومشاريع تحلية المياه.

وشدد الفرا على أهمية تطوير شارع الكتيبة البالغ كلفته (200) ألف دولار تقريباً، حيث قامت الرحمة العالمية بدعم تطوير الشارع بـ (140) ألف دولار فيما قامت البلدية بتغطية كافة التكاليف الأخرى من إيراداتها الذاتية.

وشكر الفرا الشعب والحكومة الكويتية والمؤسسات لدعمها الكبير لبلدية خان يونس من خلال تمويل مشاريع إستراتيجية ساهمت في التخفيف من حدة المعاناة القائمة بفعل الحصار، داعياً المحيط العربي والإقليمي إلى ممارسة الضغوط على الكيان المحتل من أجل إنهاء الحصار.

وبدوره ثمن العنجري صمود الشعب الفلسطيني في وجه الغاصب المحتل ومواصلة الدفاع عن حياض الأمة وكرامتها المسلوبه، مؤكداً بأن بلاده تقف دوماً بجانب الشعب الفلسطينى.

ومن جانبه أكد المزمعي أنهم يقدرون صمود ورباط أهل فلسطين في غزة الصمود والمقاومة والمشروع الإسلامي، لافتاً بأن أمة المليار مسلم ونصف تقف خلف الشعب الفلسطيني لنيل الحقوق المشروعة ورحيل الإحتلال.

وفي نهاية اللقاء أجرى الوفد الزائر جولة تفقدية لمشاريع الرحمة العالمية بخان يونس، حيث قاموا بقص شريط إفتتاح شارع الكتيبة الذي أعيد تأهيله مؤخراً للتخفيف من معاناة السكان.