الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية جمعية الثقافة والفكر الحر المجموعة المسرحية تفتتح مسرحية "احنا اسلوبنا هيك" بغزة

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 21:51 )
خان يونس -معا- افتتحت المجموعة المسرحية على خشبة مسرح مؤسسة سعيد المسحال في محافظة غزة مسرحية ( إحنا هيك إسلوبنا )، برعاية جمعية الثقافة والفكر الحر بحضور حشد كبير من المواطنين المهتمين والمثقفين .

وتتناول المسرحية المشاكل الاجتماعية والسياسية التي تنخرط في كيان المجتمع الفلسطيني مؤخراً، وتصور حالة الانقسام والخلط غير الطبيعي في المجتمع والظواهر التي تفشت فيه بشكل كبير نتيجة للصراعات وحالات الاقتتال الداخلي، متطرقة إلى البعد العربي والإقليمي للقضية الفلسطينية .

والمسرحية هي إحدى المبادرات الشبابية التي تقدمت بها المجموعة لمشروع دعم المبادرات الشبابية الذي ينفذ في جمعية الثقافة والفكر الحر بتمويل من مؤسسة( فورد فونديشين ).

ويضم طاقم عمل المسرحية مجموعة من الشباب الفلسطيني، وكتب نصها المسرحي الشاب عبد الفتاح شحادة ، ورؤية واخراج الشاب عصام شاهين، وتضم مجموعة من الممثلين الشباب وهم : محمد شعشاعة، ومحمود أبو مصطفى ومحمود ماضي، ويوسف أبو الخير، ويوسف القدرة، وسماح الشيخ .

وقال المخرج عصام شاهين أن العمل ينتمي إلى المسرح التجريبي الذي يركز على عنصر التشويق والاستمتاع بالحالة وفهم المشهد، مضيفاً أن المسرحية هي الأولى في قطاع غزة التي تتعلق بالفلتان الأمني.

وأشار شاهين أن الشخصية المحورية في العمل هي الشاب الفلسطيني الذي يعبر عن هموم المواطن الفلسطيني وصراعه مع نفسه ومع السلطة، ومواقف الحكومات العربية منه، وتصور حالته في الدفاع عن قضيته رغم الضغوط من حوله، فيما يؤكد عبر المسرحية انه سيستمر في الحياة رغم التحديات والظروف الصعبة التي يعيشها لان قوة الحياة اكبر

وأكد شحادة أن مسرحية "إحنا هيك أسلوبنا" جاءت وليدة حالة المجتمع الفلسطيني وتأثيراته على الشخصية الحياتية اليومية المعاشة في الشارع الفلسطيني .