الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات حاشدة في رام الله وغزة استنكارا للمجزرة ودعما للمقاومة في لبنان وغزة

نشر بتاريخ: 30/07/2006 ( آخر تحديث: 30/07/2006 الساعة: 22:19 )
رام الله - معا- على وقع كلمات الاغنية التي ظهرت قبل أيام تشيد بالامين العام لحزب الله حسن نصر الله وحزبه، طافت مسيرات ومظاهرات حاشدة مساء اليوم أرجاء مدينة رام الله رافعة شعارات التأييد والدعم للمقاومة اللبنانية إلى جانب المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وانطلقت أولى المسيرات التي نتظمتها حركة فتح في الخامسة والنصف مساء حيث رفعت فيها أعلام حزب الله الى جانب الاعلام الفلسطينية اضافة الى اعلام حزب الله وصور الامين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقال قدورة فارس أحد قيادات فتح في رام الله" هي أيام وسيعترف الاحتلال بالهزيمة في لبنان، وما هي الا سنوات قليلة جدا ليعترف الاحتلال بهزيمته في فلسطين"، ووجه فارس رسالة الى الاسرة دعاهم فيها الى الصبر والمصابرة، خاتما كلام بالقول انها لثورة حتى النصر.

وبعد ذلك خرجت مسيرة أخرى دعت اليها القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة وسرعان ما انضم المتظاهرون الى بعضهم بعضا ليشكلوا جمهورا واحدا طاف شوارع رام الله تعبيرا عن سخطه وغضبه للعوان والمجازر الاسرائيلية والتي كان آخرها مجزرة قانا الجديدة ومجزرة حي الشجاعية في غزة.

وبعد عودة المسيرة الى مكان التجمع على دوار المنارة انضمت مسيرة شموع أخرى لجموع المحتشدين ليرددوا سوية هتافات الدعم والمبايعة والفداء لحزب الله ولزعيمه حسن نصر الله الذي وصفوه بزعيم هذه الأمة وقائدها الى النصر.

ووجهت الطفلة نور محمد شريف من أبو شخيدم رسالة الى أطفال لبنان قالت لهم وفي قطاع غزة، عمت المظاهرات مدن القطاع ومخيماته، الليلة دعت لها التنظيمات الفلسطينية (حركة فتح والجهاد الاسلامي و حركة حماس ) تنديداً بالمجازر الاسرائيلية في فلسطين ولبنان.

حيث انطلقت بعد صلاة المغرب في مدينة غزة مسيرة حاشدة دعت لها حركة الجهاد الاسلامي وشاركت فيها كتائب الاقصى، وألوية الناصر صلاح الدين توجهت الى مقر الامم المتحدة بغزة.

وهتف المتظاهرون خلالها بالنصر لسماح حسن نصرالله وللمقاومة في فلسطين و لبنان، منددين بالموقف الرسمي العربي، داعين الى الانتقام من الولايات المتحدة الاميريكية والاحتلال الاسرائيلي .

كما خرجت مسيرة غاضبة في مخيم النصيرات، والمحافظة الوسطى دعت لها حركة فتح للتنديد بمجزرة قانا التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليوم.

وكانت حركة حماس قد نظمت مسيرة حاشدة عصر اليوم بغزة، ودعت الجماهير الفلسطينية الى الخروج في مسيرات في مناطق متفرقة بالقطاع .

وانطلقت مسيرة حاشدة في رفح دعت لها حركتا حماس وفتح في محافظة للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على غزة ولبنان، مرددين هتافات لنصرة المقاومة في لبنان .

من جهتها نظمت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة قلقيلية اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة تضامنا مع الشعب اللبناني الشقيق وتنديدا بالمجازر الاسرائيلية .

وطالب المشاركون في المسيرة الامم المتحدة التدخل لوقف جرائم الحرب الذي ترتكبها قوات الاحتلال في كل من لبنان وغزة .

هذا ورفع المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية والبنانية ورايات حزب الله