الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين قدورة موسى اعلن تسمية عملية اخلاء مستوطنات اسرائيلية من محافظة جنين بالحصاد

نشر بتاريخ: 10/07/2005 ( آخر تحديث: 10/07/2005 الساعة: 18:48 )
جنين-معا- اعلن محافظ جنين قدورة موسى عن تسميته لعملية استلام الشعب الفلسطيني لأرضه بعد تنفيذ انسحاب المستوطنين من اربع مستوطنات في محافظة جنين (بالحصاد) والذي يأتي استثمارا لعشرات من السنوات التي ناضل ابناء الشعب الفلسطيني لتحرير ارضهم من الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف ان شعبنا الفلسطيني يحصد في هذا العام ثمرة نضاله وكفاحه الطويل والمرير والذي قدم فيه الشعب خيرة ابنائه واعز ما يملك لاجل الحرية والاستقلال.

وجاء هذا الاعلان عقب اجتماعات مكثفة قامت بها المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة لوضع خطة عمل لبسط السيادة الفلسطينية على الاراضي التي سيتم جلاء المستوطنين عنها. ونوه موسى الى ضرورة التاكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية وتحقيق السيادة الكاملة بكل استحقاقاتها.

واشار موسى الى اهمية التعاطي مع هذه المرحلة الهامة والانجاز العظيم حتى لو جاء التنسيق للانسحاب احادي الجانب ونوه الى ضرورة تسلم القيادة الفلسطينية مسؤولياتها عن هذا الملف بكثير من الحزم في بسط السيادة وعدم افساح المجال امام من تسول له نفسه الاساءة الى انجازات ومقدرات شعبه .

ودعا الاعلاميين الى تشكيل جسم اعلامي لمساندة للمؤسسة الرسمية والاهلية والتعاطي بحذر مع كل خبر وصورة وتغطية الحدث التاريخي على قدر اهميته وعدم الانجرار وراء التصرفات الفردية والشائبة التي قد يكون لتغطيتها مردودا سلبيا على الشعب الفلسطيني.