الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والإسلامية تنظم اعتصاماً للتنديد بمجزرة قانا وتسلم الصليب الاحمر رسالة شجب واستنكار

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 14:26 )
خان يونس- معا- نظمت القوى والوطنية والإسلامية في محافظة خان يونس، اعتصاما جماهيرياً حاشدا أمام مقر الصليب الأحمر بالمدينة، تنديدا بالمجزرة الإسرائيلية في بلدة" قانا " في جنوب لبنان والتي راح ضحيتها ما يقارب 60 شخص معظمهم من الأطفال والنساء .

وقد سلم ممثلو عن القوى الوطنية والإسلامية رئيس بعثة الصليب الأحمر رسالة تنديد واستنكار للمجزرة البشعة التي راح ضحيتها اطفال ونساء في بلدة قانا جنوب لبنان، مطالبين المؤسسات الدولية باتخاذ مواقف محترمة تليق بهم، في ظل تصاعد العدوان على الأطفال والمدنيين الأبرياء .

كما طالبت القوى الوطنية والإسلامية في رسالتها، بضرورة الضغط على حكومة الإحتلال لإجبارها على لجم العدوان عن الشعبين اللبناني والفلسطيني، واهمية محاسبة حكومة إسرائيل وقادتها، وعلى رأسهم (رئيس الوزراء ووزير الدفاع )وتقديمهم لمحاكمات دولية عاجلة على الجرائم التي ارتكبوها .

وقد انطلقت القوى الوطنية والإسلامية في تظاهره حاشدة، دعما للمقاومة اللبنانية وعلى رأسها حزب الله، جابت خلالها الشوارع والطرق الرئيسية في المدينة، وحمل المتظاهرون الأعلام اللبنانية وأعلام حزب الله، ورددوا الشعارات الوطنية التي تمجد نضال وتضحيات حزب الله، والتضحيات التي يقدمها من أجل خدمة ونصرة الأمة العربية والإسلامية، وقد احرق المتظاهرون الغاضبون الأعلام الإسرائيلية والأمريكية .

واستنكر أبو ياسر العتال في كلمة للقوى الوطنية والإسلامية الموقف العربي من الجرائم التي ترتكب بحق الأبرياء والمدنيين العزل والصمت الدولي المتآمر على شعوب المنطقة العربية من اجل تدمير مصالحها ونهب خيراتها وثرواتها وإحداث الفرقة والخصومات بينها لكي تتمكن من القضاء عليها .

ودعا العتال أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى الالتفاف حول مبادئها وتراثها، وتوحيد كلمتها وصفوفها لمواجهة العدوان الأمريكي و الإسرائيلي على المنطقة، كما دعا إلى فتح باب التبرعات وتقديم مد يد العون إلى المقاومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق في ظل العدوان البربري الذي يتعرضون له .