الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الاسبوعية

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 15:18 )
رام الله- معا- اصيب اليوم العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين غرب رام الله اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين إلى جانب العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس، وسياسة الابعاد والترحيل.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم من جميع الاتجاهات، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق، واشتعال النار باشجار الزيتون.

من ناحية أخرى أفرجت قوات الاحتلال الاسرائيلي من سجن عوفر المركزي عن الفتى محمد أديب أبورحمة (16 عاما) بعد اعتقاله في السجن لمدة اسبوع وكفالة مالية بقيمة 8000 شيقل، بتهمة مشاركته في المظاهرات الشعبية في القرية.