الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصامهم الاسبوعي: اهالي الاسرى يشتكون من حرمانهم زيارة ابنائهم الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 16:13 )
غزة - معا - عبر أهالي الأسرى، خلال اعتصامهم الأسبوعي، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اليوم الاثنين، عن استيائهم من استمرار الجانب الإسرائيلي من حرمانهم من زيارة أبنائهم داخل السجون .

واشتكى أهالي الأسرى، من قيام الاحتلال الإسرائيلية، من العمل على زيادة معاناة الأسرى داخل السجون منذ أسر المقاومة الفلسطينية للجندي الإسرائيلي لتبادله بأسرى فلسطينيين.

وقالت والدة الأسيرين محمد وحازم العجلة، أن قوات الاحتلال قامت بسحب أجهزة التلفزيون من السجون الاسرائيلية، بغرض فصلهم عن الاطلاع، عما يجري حولهم من أحداث إلى جانب حرمانهم من العلاج الازم و سوء الطعام المقدم .

ومن جانبها اشتكت والدة الأسيرين أحمد ومحمد أبو ناموس، من قيام الجانب الإسرائيلي من زيادة الضغط النفسي على الأسرى، عما في السابق كذلك بضربهم ووضعهم في الزنازين.

وألقى أ.د عاطف عدوان، وزير الدولة لشؤون للاجئين، ووزير شؤون الأسرى، نيابة عن م. وصفي كبها، خلال مشاركته في الاعتصام، قال فيها:" أن قضية الأسرى هي أمانة في أعناق الأحرار، مستبشرا بهزيمة للاحتلال الإسرائيلي لظهور جبهة جديدة في لبنان إلى جانب الفلسطينيين، تسعى إلى تحقيق النصر و الهزيمة لعدوان الإسرائيلي".

وأضاف عدوان، ان صمود المقاومتين الفلسطينية واللبنانية من شأنهما إضعاف إسرائيل لايقافها عن عدوانها دون قيد أو شرط، معبرا عن تفائله بعد إعلان رئيس مجلس النواب اللبناني المفوض عن تبادل أسرى لبنانيين باسرائيليين السيد نبيه بري عن أن شروط التبادل قد تغيرت .

وشارك في الاعتصام عدد من الجمعيات من محافظة وسط قطاع غزة، كما شارك عضو اللجنة المركزية لحزب فدا، سعيد العتبة، ببيان حيا فيه صمود الشعب الفلسطيني أمام الممارسات الإسرائيلية، حيث قال :" من قلب المعاناة .. من داخل زنازين الأسر أبعث إليكم يا أحبتي يا أهلي من ذوي الأسرى و أبنائهم و كل المتضامنين معكم بأسمي شخصيا و كل إخوتي في سجون الاحتلال أبعث إليكم بخالص التحية والتقدير على مبادرتكم الدائمة للتضامن و المساندة لإخوتكم و أبنائكم في السجون الاسرائيلية ".

وعبر العتبة عن فخره عن قيام الشعب الفلسطيني باحياء ذكرى مرور 29 عاما، على وجوده خلف القضبان، مبينا أنه رغم طول مدة الأسر لن تنكسر الارادة في الأسرى مؤكدا على صمودهم و أملهم في لقاء الأهل .

ومن ناحية أخرى انطلقت مسيرة للأطفال من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى السفارة المصرية ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، نظمتها منظمة أنصار الأسرى بالتعاون مع جمعية الأسرى والمحررين "حسام " بمحافظة الوسطى.

ووجه الأطفال رسالتين إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان والسفارة المصرية طالبوهم فيها باتخاذ موقفا واضحا ومباشرا، من الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، والضغط على إسرائيل لوقف العدوان فورا، والعمل على إطلاق سراح الأسرى،
كما طالب الأطفال في رسالتهم الدفاع عن حقوق الأبرياء و حياتهم ووقف العدوان الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني .