الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر اسرائيلية : الجيش الاسرائيلي يسابق الزمن ويستعد لعملية برية واسعة لفرض وقائع جديدة على الارض قبل وقف اطلاق النار

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 20:25 )
بيت لحم- معا - ذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يخطط لتنفيذ عملية برية واسعة النطاق تهدف الى حسم المعركة مع مقاتلي حزب الله في محاولة منه لاستباق قرار اممي بوقف اطلاق النار قدرت المصادر صدوره خلال الاسبوع القادم .

واضافت المصادر ان جميع التقديرات تشير الى احتمال اصدار مجلس الامن الدولي الاسبوع القادم قرارا بوقف اطلاق النار لذلك سيقوم الجيش الاسرائيلي بعملية واسعة يشارك فيها ثلاث فرق عسكرية تم حشدها الاسبوع الماضي بغية القضاء على بنية حزب الله العسكرية واقامة منطقة عازلة بعمق كيلومترين داخل الاراضي اللبنانية تكون نظيفة مما اسمته البنى الارهابية التابعة لحزب الله.

وادعت المصادر ان عملية من هذا النوع كان من المقرر القيام بها الاسبوع الماضي الغيت بسبب التفاهمات التي جرت بين اولمرت ووزيرة الخارجية الامريكية الا انه وبسبب تضاؤل الفرص مع قتراب قرار وقف اطلاق النار يتوجب على الجيش القيام بعملية واسعة يمكنها في حال اقرارها من قبل المستوى السياسي تمكين الجيش من ضرب بنى حزب الله بشكل اعمق واكثر تأثيرا على حد وصفها .

ووفقا لسيناريو العملية ستشارك فيها ثلاث الوية عسكرية هي لواء غولاني والناحل اضافة الى لواء مشاة ستتقدم على ثلاثة محاور مختلفة بهدف الوصول الى مناطق جديدة لم تكن مسرحا لعمليات الجيش حتى الان .