الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اوكرانيا يستنكر بيانا مدسوسا هاجم السفير الفلسطيني في كييف

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 20:50 )
بيت لحم- معا- ادان الاتحاد العام لطلبة فلسطين في جمهورية اوكرانيا بيانا موقعا باسم الطلبة الفلسطينيين هاجموا فيه سفير فلسطين في الجمهورية متهمينه بالتقصير في عمله.

واكد بيان اتحاد طلبة فلسطينين في اوكرانيا الذي تلقت معا نسخة منه " ان السفير الفلسطيني الجديد يؤدي عمله على اكمل وجه منذ اللحظة الاولى لاستلامه مهام عمله قبل ستة اشهر تقريبا حيث بدأ الطلبة يتلمسون تغييرا نحو الافضل في تعامل السفارة معهم على وجه الخصوص.

واكد بيان الاتحاد ان الجهات التي نشرت البيان الذي وصفه بالمدسوس لا يمت بصلة لا من قريب او بعيد بطلبة فلسطين واصفا الجهات التي تقف وراءه بالمشبوهة والتي تستهدف وحدة الطلبة والجالية الفلسطينية في اوكرانيا.

على صعيد اخر اشار اتحاد طلبة فلسطين الى العديد من النشاطات والفعاليات التي نظمتها وتنظمها الجالية الفلسطينية والاتحاد هناك باشراف السفارة الفلسطينية التي تعد من انشطة سفارات فلسطين في الخارج بهدف اظهار معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي القمعية.

واكد بيان الطلبة "ان الجالية الفلسطينية واتحاد الطلبة نظموا خلال الاسبوعين الماضيين العديد من الفعاليات والمحاضرات بهدف كسب الراي العام الاوكراني والتصدي لحملات تشويه نضال شعبنا على ايدي المنظمات المناصرة للاحتلال الاسرائيلي".

واشار الاتحاد الى ان الجالية الفلسطينية واتحاد طلبة فلسطين نظموا مسيرتين كبيرتين سارت المسيرة الاولى باتجاه السفارة الاسرائيلية في كييف للتنديد بالجرائم الاسرائيلية في قطاع غزة في حين سارت المسيرة الثانية باتجاه مقر الامم المتحدة للتنديد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي في لبنان الشقيق وللمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

واكد الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع اوكرانيا انه بصدد تنظيم فعاليات ومسيرات ضخمة لفضح الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في اطار جهوده لكسب تعاطف الشعب الاوكراني ومؤسساته الرسمية والشعبية مؤكدا ان كافة محاولات شق وحدة الجالية الفلسطينية وسفارتها لن تمر.

وكانت وكالة معا الاخبارية تلقت الاسبوع الماضي بيانا موقعا باسم طلبة فلسطين في اوكرانيا تبين فيما بعد انه مزور هاجم فيه مرسلوه السفير الفلسطيني الجديد هناك والذي يحظى باحترام وتقدير الجالية الفلسطينية في اوكرانيا .

واذ تعرب الوكالة عن اسفها لما حصل فانها تعرب عن اعتزازها بسعادة السفير خالد عريقات وجهده الوطني الخالص لخدمة الجالية الفلسطينية في اوكرانيا وعمله الدؤوب في اداء واجبه الوطني في ابراز القضية الفلسطينية في المحافل الدولية .