الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول آخر المستجّدات على معايير التقارير المالية الدولية

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- أشار سائد عبد الله الشريك المسؤول عن خدمات التدقيق في شركة إرنست ويونغ فلسطين الى ضرورة اهتمام شركات القطاع الخاص بتطوير مهارات موظفيها من ناحية فهم واعداد التقارير المالية والمحاسبية ورفع كفاءتهم في هذا المضمار، لما من شأنه ان ينعكس ايجابيا على اداء الشركات ومواكبتها لآخر المستجدات المحاسبية على الصعيد الدولي.

جاء ذلك في كلمة القاها عبد الله أمس الأول خلال ورشة عمل بعنوان "آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية" شارك فيها حوالي 90 متدرباً من القطاع الخاص بالاضافة الى مجموعة من المشاركين من الجامعات الفلسطينية وبعض المنظمات غير الحكومية.

وأوضح عبد الله أن مجلس معايير المحاسبة الدولية قد أصدر مؤخراً العديد من التعديلات والمقترحات على معايير المحاسبة والتقارير المالية الدولية؛ ومن أهمها المعايير المتعلقة بالإفصاح وعرض البيانات المالية وتوحيد الأعمال والإيجارات ونموذج الخسارة المتوقعة والإيرادات من العقود مع العملاء.

واضاف عبد الله "ان ارتباطنا بالعالم كبير والتغييرات المستمرة في عالم الادارة المالية والمحاسبية تهم القطاع الخاص الفلسطيني اضافة الى كثير من المؤسسات غير الحكومية، وان اهتمام شركات القطاع الخاص والمؤسسات والجامعات الفلسطينية بحضور مثل هذه الورشات التدريبية هو خير دليل على الرغبة بتطوير الكوادر البشرية وتنمية المهارات الفلسطينية وتدريبها على آخر التطورات والتغيرات على معايير التقارير المالية الدولية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع".

وناقشت هذه الدورة المتخصصة والتي تعقد في فلسطين للعام الثاني على التوالي بتنظيم من ارنست ويونغ فلسطين؛ رزمة من المواضيع المحاسبية وأهم الإصدارات والتعديلات والمقترحات على معايير المحاسبة الدولية وأثرها على القوائم المالية. وحاضر في ورشة العمل إيان شارلز الخبير في مجال التدريب على معايير التقارير المالية الدولية.

وتقدم شركة إرنست ويونغ في رام الله عدداً من الدورات التدريبية في مجال المحاسبة مثل دورات التحليل المالي لغير الماليين، والمحاسبة الماليةن ومحاسبة التكاليف، والدورات في آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية. كما تقدم شركة إرنست ويونغ خدمات التدريب الإداري مثل التخطيط الفعال ومهارات التواصل والمفاوضات وإدارة الوقت ومهارات العرض والبيع والمحافظة على العملاء والتفكير الإبداعي وحل المشاكل.

يذكر أن شركة إرنست ويونغ هي شركة خدمات محاسبية واستشارية عالمية، بدأت عملها في فلسطين في العام 1995 وتقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبة والاستشارات المالية واستشارات الصفقات.