الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي: الحكومة اتبعت سياسة الاقتصاد المقاوم لتحقيق الاكتفاء الذاتي

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 09:23 )
غزة- معا- أشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة المهندس يوسف المنسي بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الهيئة العامة للمحررات برئاسة وكيل وزارة المالية بالمقالة إسماعيل محفوظ.

وقال المنسي خلال جولة على رأس وفد كبير من وزارة الاتصالات داخل البساتين المزروعة بالحمضيات والفواكه جنوب القطاع :"أن الحكومة التي اتبعت سياسة الاقتصاد المقاوم حرصت منذ بدء عملها قبل خمسة أعوام على استغلال كافة المقدرات الفلسطينية بما فيها المحررات التي تركها المحتلون لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء قدر المستطاع عن استيراد المنتجات الزراعية من الخارج وخاصة في الفواكه والخضروات".

من جهته رحب محفوظ بالوفد مقدما شرحا مفصلا عن طبيعة العمل الذي جرى في المحررات خلال عامين ونصف حتى أصبحت ارض خضراء مزروعة بكافة الخضار والفواكه موضحا أن هذه المنتجات تميزت بجودتها الغذائية وبقدرتها على المنافسة في الأسواق بحيث أغنت عن المستورد الإسرائيلي.

وذكر انه تم زراعة 16 ألف شتلة تفاح وقد أثمرت، كما تمت زراعة عشرات الآلاف من اشتال الحمضيات وخاصة الكلمنتينا والليمون، بالإضافة إلى الزيتون واللوزيات وقد غطت مساحات واسعة من أراضي المحررات، موضحا أن العمل جار على قدم وساق لزراعة المزيد من الأراضي بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي.