الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تحذر من إطلاق الصواريخ وما ينتج عنها من خسائر وضحايا بين المواطنين وممتلكاتهم

نشر بتاريخ: 11/07/2005 ( آخر تحديث: 11/07/2005 الساعة: 01:33 )
معا- غزة- - أكدت مصادر امنية أن مجهولين قاموا اليوم بإطلاق صاروخ محلي الصنع على الخط الشرقي في محافظة شمال القطاع وسقط الصاروخ بعد أن اصطدم بمنزل يعود لعائلة أبو عيده.
كما أطلق مجهولون صاروخاً من صنع محلي شمال شرق بيت حانون وانفجر في الهواء وحالت القدرة الإلهية من وقوعه على منازل المواطنين القريبة.
وأضافت المصادر بأن مجموعة أخرى مجهولة قامت بإطلاق صاروخ من صنع محلي خلف محطة حمودة شمال القطاع وانفجر الصاروخ في المكان.
واضافت المصادر أن مجهولين قاما بإطلاق صاروخين من صنع محلي على مستوطنة "نفيه دكاليم" غرب مدينة خانيونس، حيث سقط الصاروخان بالقرب من أراضي المواطنين، ولم تقع إصابات بالأرواح.
وحذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيانه الذي تلقت وكالة - معا - نسخة منه من مثل هذه الأعمال، وما ينتج عنها من خسائرٍ وضحايا بين المواطنين وممتلكاتهم، فإنها تدعو كل الشرفاء والمخلصين من المواطنين والقوى السياسية والمجتمعية؛ للمساهمة في التصدي لمثل هذه الممارسات التي تأتي على حساب المصلحة الوطنية.

وأفادت المصادر نفسها أن أحد المُسلّحين اليوم أصيب بجراح خطيرة، حيث كانت تحاول مجموعة من المُسلّحين إطلاق قذيفة باتجاه مُجمع مستوطنات غوش قطيف في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وأضافت المصادر أن القذيفة انفجرت أثناء انطلاقها في المكان، مما أدى إصابة احد أفراد المجموعة.

والجدير ذكره أن تلك الانفجارات تكررت في خلال الفترة الماضية، وفي أماكن مختلفة من قطاع غزة، وأرجع الخبراء أسباب حدوثها لطبيعة مكونات تلك القذائف والصواريخ محلية الصنع، كونها تتكون من مواد عضوية وأسمدة كيماوية، فإنها تتفاعل مع بعضها البعض، بشكل تلقائي خاصة في الأجواء الحارة، مما يعرض حياة كل من يحاول استخدامها أو إطلاقها للخطر، ناهيك عن خطورتها على المواطنين وممتلكاتهم.