الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: لا يجوز الفصل بين قضيتي لبنان وفلسطين, ونحن سنقاتل في لبنان اذا توسع التوغل الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 02:54 )
بيت لحم- معا- رفض خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس فصل قضية الجندي الاسير في غزة عن قضية الجنود لدى حزب الله, واصفا قرار الفصل بالخاطيء .

واضاف " لا يجوز فصل المسالة اللبنانية عما يجري في فلسطين لان الهدف من الفصل ياتي لخدمة اسرائيل وتمرير تكتيك امريكي اسرائيلي بهدف الاستفراد بكل واحد على حدة, والسيطرة على خيرات الامة".

وتابع مشعل في حديث تلفزيوني بثته قناة الجزيرة الفضائية اليوم ان الفلسطينيين في لبنان لن يقفوا مكتوفي الايدي في حال توسع الهجوم الاسرائيلي على لبنان, موضحا ان الحرب الاسرائيلية التي تشن على لبنان وغزة كان مخططا لها سلفا ولم تكن عمليات اسر الجنود هي سبب لهذه الحرب التي تهدف الى القضاء على المقاومة وابعاد حزب الله عن جنوب لبنان".

واضاف "عمليات اسر الجنود جاءت في سياق الرد الطبيعي على مجازر الاحتلال اليومية بحق الفلسطينيين ".

وانتقد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاراء التي وصفت عمليات المقاومة في فلسطين ولبنان بانها مغامرة قائلا" اذا كانت المقاومة مغامرة فما هو الخيار المطلوب للتخلص من الاحتلال واسترداد ارضها وحقوقها, فلا يجوز ان نجلد انفسنا ونقول اننا افتعلنا الحرب والصحيح ان الحرب مفروضة علينا ولم تتوقف".

ووصف مشعل ان المقاومة بانها الخيار الامثل لانها صمدت وانجزت على مدار سنوات عدة سواء في لبنان ودحر الاحتلال عن جنوبه عام 2000 , وكذلك انجازها في فلسطيني ودحر الاحتلال عن غزة صيف العام الماضي".

وهاجم مشعل الادارة الامريكية محملا اياها مسؤولية ما يرتكب من مجازر في لبنان وفلسطين وذلك بسبب تغطيتها ودعمها لاسرائيل في حربها المتواصلة ضد المدنيين لانه فشل في مواجهة المقاومة .

واضاف" اسرائيل حين تفشل في مواجهة المقاومة تنتقم من الشعوب كما حصل في مجزرة قانا قبل ايام, والتي راح ضحيتها 60 مدنيا", واسرائيل اليوم غير قادرة على الانتصار ولكنها قادرة على التدمير وغير قادرة على فرض الهزيمة على المقاومة ".

وختم مشعل قوله بان النصر اصبح قريبا وان الامه امام منعطف هام فهي اليوم قادرة على الصمود واسرائيل غير قادرة على حسم المعركة.