الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدوان جوي وبحري وبري على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 03:22 )
خان يونس- معا- شهد قطاع غزة فجر اليوم عدوانا بريا وبحريا وجويا استهدف مواقع عدة في مختلف مناطقه, حيث قصفت الطائرات الحربية إلاسرائيلية من طراز اف 16 منزلاً في مخيم البريج للاجئين وسط القطاع, في حين فتحت البوارج الحربية نيرانها باتجاه مواقع تابعة للامن الوطني غربي القطاع.

وذكرت مصادر أمنية، أن طائرة حربية اطلقت صاروخا استهدف منزلا يعود للمواطن عيسى البطران، مما أدّى إلى تدميره بالكامل فيما الحق اضرارا بالمباني المحيطة به دون ان ترد معلومات حول وقوع اصابات.

وكانت اسرائيل قد ابلغت ساكني المنزل باخلاءه قبل نصف ساعة من قيامها بتدميره.

من جهته ادعى الجيش الاسرائيلي ان طائرات اسرائيلية قصفت منزلا في وسط قطاع غزة يستخدمه نشطاء من حركة حماس ويخزنون فيه اسلحة.

وافاد مراسلنا ان البوارج الحربية استهدف موقعاً للشرطة البحرية بالقرب من ميناء الصيّادين غرب مدينة غزة, في حين كثفت المدفعية الاسرائيلية من قصفها لمناطق شمال القطاع.

من جهة ابلغت المخابرات الاسرائيلية الليلة الماضية عبر الهاتف عائلة الشهيد نضال سلامة القيادي في الجبهة الشعبية باخلاء منزلها الواقع في مدينة خان يونس تمهيدا لقصفه.

وافاد مراسلنا نقلا عن العائلة ان الجيش اتصل بهم وامرهم باخلاء المنزل المكون من طابقين في غضون ساعة تمهيدا لقصفه بحجة انه يعود لاحد عناصر الجناح المسلح لكتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية والذي اغتالته اسرائيل في العام 2003 .

هذا وكانت اسرائيل دمرت عدة منازل في قطاع غزة ضمن سياسة جديدة اتبعتها في الايام الاخيرة عبر الاتصال باهالي المنازل تامرهم باخلائها تمهيدا لقصفها.