الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوية الناصر تعطب 4 اليات عسكرية وقوات الاحتلال تدمر منزل ناشط في الالوية وتهدد بتصفيته

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 08:04 )
جنين -معا- اشتبك مقاومون فلسطينيون فجر اليوم مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين وبلدة قباطية جنوب المدينة، دون ان يبلغ عن اصابات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة معززة باليات عسكرية توغلت في بلدة قباطية من عدة محاور اشتبكت خلالها مع المقاومين الفلسطينيين دون ان يبلغ عن اصابات في صفوف الجانبين.

وذكر شهود عيان ان الاشتباكات العنيفة اجبرت قوات الاحتلال على الانسحاب من البلدة , كما داهمت ذات القوات خلال عملية التوغل في البلدة عدداً من المنازل دون ذكر اعتقالات في صفوف المواطنين.

من جهتها قالت الوية الناصر صلاح الدين في اتصال هاتفي بوكالة " معا" ان الجيش الاسرائيلي استهدف خلال العملية احد عناصرها في بلدة قباطية وسلم اهله رسالة نصية طالبهم فيها بضرورة ان يسلم ابنهم يوسف نزال نفسه خلال 30 ساعة والا سيتم تصفيته.

هذا وقد اعلنت الوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة، في بيان لها، انها اعطبت أربعة آليات عسكرية على عدة محاور في قباطية، في حين دمر جيش الاحتلال منزل أحد القادة الميدانيين في جنين .

واضافت في بيانها مسؤوليتها عن اعطاب الاليات الاربعة التالية، آلية على محور البدالية بقباطية، واخرى على محور المسجد القديم، وآليتين على محور الخلة بقباطية.

واكدت الالوية ان مجموعاتها المجاهدة عادت إلى قواعدها بسلام .

واشارت الالوية ان قوات الاحتلال حاصرت منزل القائد يوسف نزال، قائد لواء
الريف، أحد ألوية الناصر صلاح الدين في الضفة، وقامت بتدميره بشكل كامل وسلموا أهله رسالة مفادها أنه إذا لم يسلم نفسه خلال ثلاثين ساعة من تسليم
البلاغ فسيتم تصفيته على حد زعمهم .

واكدت الالوية ان هذه العمليات تأتي في ضمن حملة "البراق لصد العدوان"، عن
فلسطين ولبنان، للرد على جرائم العدو المتواصلة والمجازر التي ترتكب في
لبنان، وتأكيداً على التمسك بخيار المقاومة والجهاد لتحرير كامل
أرضنا الفلسطينية.