الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمديرتي أوقاف غزة والشمال ويطلع على اوضاعهما

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 11:50 )
غزة -معا- قام الدكتور يوسف رزقة وزير الأوقاف والشؤون الدينية يرافقه الدكتور صالح الرقب وكيل الوزارة بزيارة تفقدية لمديريتي أوقاف غزة والشمال حيث كان في استقبالهم منذر الغماري مدير أوقاف غزة.

ورحب الغماري بالوزير والوفد المرافق، مقدماً شرحاً موجزاً عن عمل المديرية وإنجازاتها والخطط المستقبلية لتطويرها، شارحاً للوزير بعض المعوقات التي تواجه العمل خاصة موقع المديرية القديم وبعض إشكاليات أراضي الأوقاف والمساجد والعاملين بها.

من جانبه أصدر د. رزقة تعليماته للدائرة الهندسية بالوزارة بالعمل الفوري على إعداد خرائط لترميم مبني أوقاف غزة وتوفير موقع آخر مناسب للدائرة لما لها من أهمية في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وأصدر توجيهاته بربط شبكة كهرباء المديرية بمقر الوزارة الرئيسي القريب منه لحين نقل مقر مديرية أوقاف غزة، مؤكداً على ضرورة استقلال أراضي الأوقاف لمصلحة جميع المسلمين في فلسطين .

وشدد على أن العديد من الموظفين على بند البطالة سيتم فرزهم ونقل عدد منهم كل في مكان تخصصه خاصة في المساجد التي تعاني من قلة عدد العاملين فيها.

وقام وزير الأوقاف يرافقه وكيل الوزارة بزيارة إلى مقر مديرية أوقاف الشمال وكان في استقبالهما الأستاذ محمد أبو عسكر مدير الدائرة الذي قدم شرحاً موجزاً للوزير عن أعمال الدائرة والخطط المستقبلية، والمعوقات التي تواجهها الممثلة في نقص عدد الموظفين في المساجد واستغلال أراضي الوقف بشكل غير رسمي.

ألقى د. رزقة وزير الأوقاف كلمة أكد فيها أن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً وعناية فائقة بمنطقة شمال غزة التي تتعرض لعدوان اسرائيلي مستمر.

وقال :"نحن هنا من أجل المؤازرة والاطمئنان على أهلنا في محافظة الشمال، معلناً أن الوزارة على استعداد لتقديم كل ما في وسعها وبحدود الإمكانيات المتاحة لمحافظة شمال غزة".

وأكد أن الوزارة ستعمل على توفير عدد من الموظفين بالمساجد، مضيفاً: "لقد طلبت من الحكومة زيادة عدد إحداثيات وزارة الأوقاف نظراً للحاجة إليها ولكثرة عدد المساجد الجديدة ".

وشدد على أن الوزارة ستعمل على الحفاظ على أملاك الوقف وتطويرها لخدمة جميع أبناء الشعب الفلسطيني وبدون استثناء لكي لا تكون الفائدة على فئة معينة.