الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة إلكترونية لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 13:28 )
غزة -معا- أطلق نشطاء فلسطينيون وعرب حملة الكترونية لمناصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية، لتعريف قادة العالم والمنظمات المعنية بقضية الأسرى ومعاناتهم، تدعوهم للعمل على الإفراج عنهم مقابل جنود الاحتلال المأسورين لدى المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وأنشأ النشطاء بالتعاون مع مؤسسة "صابرون" المهتمة بقضايا الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وموقع الشيخ الشهيد أحمد ياسين صفحة الكترونية على الانترنت بعنوان "أسراهم مقابل أسرانا" تشرح قضية الأسرى وتدعو رواد شبكة الإنترنت لإرسال رسالة باللغة العربية والانجليزية لأكثر من 200 دوله ومنظمة عالمية تدعوهم للعمل على نصر الأسرى الفلسطينيين وتشرح معاناتهم .

والحملة على الانترنت باللغتين العربية والإنجليزية وتحتوي على تقارير تشرح قضية الأسرى ومعاناتهم في السجون الإسرائيلية.

ودعا القائمون على الحملة كافة العرب والمسلمين وأحرار العالم للمشاركة في دعم قضية الأسرى وإرسال رسائلهم لقادة العالم والمنظمات المعنية للعمل على تخفيف معاناة الأسرى وأهليهم والعمل على الإفراج عنهم.

وطالب القائمون كافة المهتمين بقضية الأسرى والمواقع الإلكترونية للعمل على نشرموقع الحملة، وحث الناس على المشاركة في هذه الحمله كأقل واجب يمكن تقديمه في نشر قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب.

فقط .. بضغطة زر :

ونصت الرسالة التي ترسل إلى البريد الالكتروني لكافة رؤساء دول العالم ووزراء الخارجية ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمهتمين بقضايا الأسرى في العالم باللغتين العربية والإنجليزية على مايلي:

"نحو10.000 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي منهم 126 امرأة، و 432 طفلاً تحت سن الثامنة عشر، و 1000 مريض بحاجة لعلاج عاجل وفيهم من امضى في السجن أكثر من 20 عاما ومنهم من سيُحتفل بعد أيام بمرور 28 عاما على وجوده في سجون الاحتلال، معاناتهم ليل نهار، قمع، ضرب، سوء رعاية صحية، عزل عن العالم في زنازين تفتقر لأدنى المعايير العالمية، 2000 منهم ممنوعين من زيارة أهلهم، مات بسبب منهم بسبب الاهمال الصحي والتعذيب من عام 1976 حوالي 186 سجيناً .

أهالي الأسرى يطالبون بهم، أبناؤهم يطالبون بهم، من حقهم أن يعيشوا بين أهلهم كباقي الأسر في العالم، يطالبون المجتمع الدولي بما في ذلك مؤسسات الأمم المتحدة المعنية بالأسرى الاهتمام بقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".