الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تعقد لقاءً مع سكان منطقة أبو سليم

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- عقدت بلدية النصيرات بالتعاون مع مركز "دراسات المجتمع المدني" في صالة جمعية منتدى التواصل لقاءً حوارياً مفتوحاً مع الأهالي بمنطقة أبو سليم (البطاحين) الذي لم يصلهم بعد مشروع الصرف الصحي.

حضر اللقاء محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات، وصالح الشافعي رئيس مجلس إدارة منتدى التواصل، وخالد السراج أمين سر الجمعية، ومحمود عبد الهادي منسق مركز الدراسات.

في بداية اللقاء تحدث أبو شكيان عن الانجازات والمشاريع التي حققتها بلدية النصيرات في الفترة الوجيزة التي تسلم بها المجلس البلدي إدارة البلدية.

وعرض أبو شكيان المقترحات والخطط والمشروعات المتعلقة بواقع الخدمات في منطقة أبوسليم (البطاحين) لتطوير المنطقة والعمل على إنشاء شبكة صرف صحي والعديد من المشاريع التي سترقى بالمنطقة.

وقال أبو شكيان الذي عرض حزمة الانجازات التي تحققت خلال الأعوام 2009 و 2010 أن البلدية ستبدأ في الأيام القليلة القادمة بمشروع الصرف الصحي الخاص بالمنطقة، مؤكدا انه سيتم تغطية النصيرات كاملة بشبكات الصرف الصحي.

بدوره تحدث عبد الهادي معقبا أن عقد مثل هذا اللقاء مع المجتمع المحلي تأتي لترسيخ مبدأ المشاركة بين البلدية والمواطنين في مختلف المجالات.

وأشار الشافعي ان هذه اللقاءات تأتي للتعرف على أهم احتياجات البلدية والأهالي من خدمات البنية التحتية وتحسين المنطقة ومداخلها وشبكة الطرق والإنارة ونظافة البيئة، كما عرض سبل التنسيق والتعاون بين المجتمع المحلي والبلدية لتحديد الاحتياجات.

كما تحدث خلال اللقاء عدد من المواطنين الذين أشاروا إلى أهم الاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها أهالي المنطقة وقدموا الأفكار والمشروعات المقترح تنفيذها، مطالبين بضرورة التركيز عليها كمشروعات تخدم أهل المنطقة مثمنين الدور الفعال لرئيس بلدية النصيرات والذي يتواصل مباشرة مع المواطنين لسماع اقتراحاتهم وحل مشاكلهم.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس البلدية مركز الدراسات التنموية لإقامته مثل تلك اللقاءات التي تدعم سياسة البلدية التي ترمي لتحقيق الشراكة المجتمعية وتنمية المجتمعات المحلية والحوار الهادف والبناء الذي يصب في خدمة المجتمع وسكانه وكذلك تقدم بالشكر لإدارة منتدى التواصل على استضافتهم اللقاء.