الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

بحضور رئيس الوزراء: وزارة التربية والتعليم العالي تكرم أوائل الثانوية العامة في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- قام رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. عبد الله عبد المنعم و والوكيل المساعد زينب الوزير وم. يونس أبو سمرة مدير شركة جوال في غزة، بتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة للمحافظات الجنوبية.

وحضر الاحتفال كلا من د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء ود. زكريا الاغا ود. رياض الخضري عضوي اللجنة التنفيذية و د. حازم رمضان نائب السفير المصري وعدد من نواب المجلس التشريعي ولفيف التربويين وأهالي الطلبة المتفوقين.

وفي كلمة الوزارة نقل د. عبد الله عبد المنعم تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. ناصر الدين الشاعر, موضحاً أن وزارة التربية تكرم النخبة من فارسات وفرسان هذا الوطن امتداداً لدورها في رعايتهم ووصولهم إلى النجاح .

واستعرض عبد المنعم جهود الوزارة منذ توليها زمام المسؤولية التربوية في فلسطين, موضحاً أن الوزارة وضعت الرؤى المستقبلية الواضحة للتعليم الفلسطيني، وأدخلت التقنيات الحديثة وأشركت المجتمع المحلي في العملية التعليمة وجندت المصادر المختلفة للنهوض بها وان الوزارة نفذت 80% من بنود خطتها الخمسية رغم ظروف الاحتلال والاجتياح والإغلاق.

كما أثنى وكيل الوزارة على الدعم المستمر من شركة جوال الفلسطينية لوزارة التربية والتعليم وللمسيرة التعليمية التربوية .

وفي كلمة جوال الراعي الرسمي للاحتفال أكد م. أبو سمرة ان امتحانات الثانوية العامة لهذا العام مختلفة عن كل عام من حيث الظروف الصعبة, مهنئاً الطلبة في كافة أنحاء الوطن الذين صمموا على النجاح وبلوغ الأهداف رغم الظروف الصعبة.

وقدم أبو سمرة هدية لكل متفوق عبارة عن جهاز حاسوب, مؤكداً أن الإنجاز الذي تم تحقيقه اليوم هو استكمالاً للنجاحات التي حققتها مجموعة الاتصالات خلال الأعوام السابقة .

وفي كلمة أوائل الطلبة عبرت الطالبة نادين حمدونة عن شكرها لكل من ساهم في وصولهم إلى هذه الدرجات من التفوق, وخصوصاً المعلمين الأفاضل وبالشكر لوزارة التربية والتعليم والوزير الشاعر.

واكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني يثبت قدراته في كل الميادين وهو عَلَم في ميدان المقاومة والصمود كما هو علم في ساحة المعرفة والعلم ، وموجهاُ التحية لوزارة التربية التي حفظت المسيرة التعليمية ورعتها ، ووجه التحية لأهالي الطلبة والطالبات المتفوقين .

ووجه حديثه لنائب السفير المصري د. حازم رمضان, مشيداً بدور مصر التاريخي وجامعاتها التي فتحت أبوابها للطلبة الفلسطينيين عبر عقود طويلة .

وأشار هنية إلى أن هذا التكريم يأتي في سياق ما يجري في فلسطين ولبنان من حرب مفتوحة ومجنونة تتعدى قضية أسر الجنود, وان هناك خطة أمريكية إسرائيلية للقضاء على مواقع الممانعة في المنطقة وأن الشرق الأوسط الجديد بدأ بمجزرة قانا والشجاعية والتفاح, مؤكداً أن هذه المخططات ضد الشعب الفلسطيني لن تمر وستنكسر بفعل صمود الشعب الفلسطيني .

وقام نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير بقراءة أسماء الطلبة المتفوقين من كافة الفروع والذين استلموا الهدايا العينية من وزارة التربية والنقدية من مجلس الوزراء وكذلك أجهزة الحاسوب من شركة جوال .