الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط مواد غذائية وطبية فاسدة في بلدة الشيوخ شرق مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 13:56 )
الخليل- معا- قامت طواقم وحدة صحة البيئة والرقابة الصيدلانية بمديرية صحة الخليل والضابطة الجمركية بضبط كمية من حليب الاطفال، بسبب انتهاء صلاحيته، اضافة الى ضبط كمية من الاعشاب الطبية منتهية الصلاحية ايضا في احدى المحلات التجارية، وضبط كمية من مادة السكرين والمعقمات الطبية في بلدة الشيوخ بمحافظة الخليل.

من جانبه افاد د.ياسر عيسى مدير صحة البيئة بمديرية صحة الخليل، ان الحليب والاعشاب الطبية المضبوطة والتي سيتم اتلافها حسب القانون هي مواد منتهية الصلاحية ولا يجوز ان تكون على رفوف المحلات وانه سيسار من الان فصاعدا عدم الاكتفاء بالمصادرة والاتلاف لمثل هذه المواد وانه سيتم تقديم اصحاب المحلات التي يتم ضبط مواد منتهية الصلاحية في محلاتهم الى المحاكمة وان الجميع (مواطنين وتجار) بات مدركا تماما ان الاتجار والتعمد بالاتجار بمواد منتهية الصلاحية هي جريمة تعاقب عليها القوانين الفلسطينية.

من جانب اخر افادت د. هند جرار الصيدلانية الميدانية في مديرية صحة الخليل، ان ضبط مادة السكرين والمعقمات، جاء بسبب ان مثل هذه المواد لا تباع في "السوبرماركت" وانها لا تباع الا في الصيدليات حسب القانون.

من جانب اخر شدد النقيب حسام خلاليلة مدير الضابطة الجمركية في الخليل انه لا يجوز التهاون في مثل هذه الامور وان هذه الطواقم من صحة البيئة ورقابة دوائية والضابطة الجمركية، وغيرها تعمل ليل نهار من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.