الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

19 اصابة في حادثين بمحافظتي جنين والقدس

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 17:19 )
القدس- معا- اصيب اليوم السبت، 19 مواطنا بجروح مختلفة في حادثين سير منفصلين في محافظتي القدس وجنين، حيث اصيب 11 مواطنا بجروح مختلفة في حادث سير ذاتي بمنطقة جبع قضاء القدس المحتلة، فيما أصيب 8 مواطنين بجراح، في حادث سير وقع بالقرب من مفترق عرابة بمحافظة جنين.

واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، تلقت "معا" نسخة عنه، ان سبب الحادث الاول في جبع هو فقدان السائق السيطرة على المركبة مما ادى الى انحرافها الى يمين الشارع واصدامها بجدار صخري، اسفر عن اضرار مادية في المركبة وهي من نوع "فورد"، ما ادى الى اصابة السائق و10 ركاب كانوا يستقلون المركبة وتم نقل 3 اصابات الى مستشفى "هداسا" في القدس و8 اصابات الى مستشفى رام الله الحكومي.

كما وأفادت المديرية العامة للدفاع المدني، أن حادث تصادم وقع بين حافلة صغيرة من نوع "مارسيدس" ومركبة من نوع "بيجو" قرب مفترق بلدة عرابة، أدى إلى إصابة المواطنين الثمانية بجروح متوسطة ونقلوا إلى مشافي مدينة جنين لتلقي العلاج.

وقامت طواقم الدفاع المدني بتقديم الإسعاف الأولي للإصابات ونقلهم بواسطة مركبات الإسعاف للمستشفى، ثم إزالة الزيوت والزجاج من أمام حركة المرور والمواطنين.

وفي هذا السياق، دعت المديرية السائقين إلى السير بحذر وانتباه وتجنب السرعات الزائدة والتجاوز الخاطئ، خصوصاً مع ساعات دخول المنخفض الجوي وتثبيت كل جسم قابل للتطاير فوق أسطح المنازل أو اللافتات وخلافه في الشوارع نتيجة لسرعة الرياح الملحوظة.