الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: مقتل مقاومين واصابة جندي اسرائيلي في اشتباك قرب حدود غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 12:29 )
بيت لحم- معا- اعلنت مصادر اسرائيلية فجر اليوم، ان مقاومين فلسطينيين قتلا في اشتباك جرى على حدود قطاع غزة، فيما اصيب جندي اسرائيلي على حدود القطاع بجروح متوسطة الى خطيرة خلال الاشتباك.

وزعمت مصادر اسرائيلية ان اشتباكا مسلحا وعنيفا دار بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين اثناء محاولتهما التسلل، استمر لمدة 25 دقيقة متواصلة، وانه تم نقل الجندي الجريح الى مستشفى سوروكا في بئر السبع للمعالجة.

ووقع الاشتباك كما اوردت الاذاعة الاسرائيلية بعد ان شاهدت قوات الاحتلال تحركا للمقاومين وهما يهمان بتسلل السياج الفاصل المحيط بالقطاع.

هذا وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اعلنت فجر اليوم مسؤوليتها عن استهداف موقع ناحل عوز العسكري بثلاث قذائف هاون.

واكدت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه، "أن وحدة المدفعية التابعة للسرايا تمكنت من إطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة".

ومن جهة اخرى، اكدت مصادر فلسطينية قيام اربع دبابات اسرائيلية وجرافتين بالتوغل في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم الاحد بشكل محدود شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واكد شهود عيان وقوع اشتباك مسلح بين رجال المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الذين قاموا باطلاق السلاح الثقيل باتجاه منازل السكان ولم تعلن المصادر الطبية عن وصول اصابات الى المشفى.

كما وأعلنت كتائب الشهيد ابو علي مصطفى - الجناح العسكري للجبهة الشعبية- مسؤوليتها عن إطلاق أربع قذائف هاون عيار 100 ملم اتجاه قوة إسرائيلية خاصة شرق الشجاعية وناحل عوز

وقالت في بيان لها أن إحدى مجموعاتها في الوحدة المدفعية رصدت قوة اسرائيلية خاصة كانت بالقرب من محطة الطاقة في حي الشجاعية بمحاذاة معبر ناحل عوز فتم استهدافها بأربع قذائف هاون.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صباح اليوم الأحد مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من نوع CK5 على الموقع العسكري الواقع شمال بيت لاهيا بالقرب من محررة دوغيت ردا على الاعتداءات الإسرائيلية.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه:"إننا في كتائب المقاومة الوطنية نؤكد أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية, كما نعاهد جماهير شعبنا الفلسطيني على الاستمرار في نهج المقاومة وتصعيدها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى رحيله عن أرضنا الفلسطينية".