السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 300 صاروخ سقط على اسرائيل : مقتل جندي اسرائيلي واصابة عدد اخر بجراح في اشتباكات مع مقاتلي حزب الله جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 18:44 )
بيت لحم -معا- تخوض المقاومة اللبنانية معارك ضارية مع قوات الاحتلال التي تحاول التقدم على اكثر من محور في الجنوب الا ان المقاومة الشرسة التي يبديها مقاتلو حزب الله جعلت عملية التقدم بطيئة ومكلفة الثمن .

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية انه تم نقل ثلاثة جنود اسرائيليين الى مشفى رمبم بحيفا اصيبوا في معارك مع مقاتلي حزب الله حيث وصفت جراح احدهم بالخطيرة توفي على اثرها بعد ساعات من محاولة انقاذه.

وكان ثلاثة جنود إسرائيليين من وحدة "غولاني"، اصيبوا صباح اليوم، الأربعاء، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة جداً،وذلك في المنطقة الشرقية من الحدود قبالة مستوطنة "متسبي بئير"، في الإشتباكات العنيفة التي وقعت مع مقاتلي حزب الله.

وافادت التقارير الإسرائيلية إن الجنود السبعة دخلوا قرية "ميحابيب" في إطار توسيع العمليات البرية في جنوب لبنان، حيث تصدت لهم مجموعة من مقاتلي حزب الله، أصيب خلالها الجنود الثلاثة وتم نقلهم إلى مستشفى "رامبام" في حيفا، فيما لا تزال الإشتباكات متواصلة.

وبحسب الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي فقد تم إطلاق صواريخ الكاتيوشا من القرية خلال الأسبوعين الأخيرين، أدت إلى وقوع عدد كبير من الإصابات.

كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى إصابة إثنين من الجنود صباح اليوم، في اشتباكات وقعت في قرية الطيبةجراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه الدبابة التي كانا بداخلها.

وأصيب جنديان آخران في قرية عيتا الشعب وتم نقلهما إلى المستشفى.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان مقاتلي حزب الله اطلقوا ما لا يقل عن300 صاروخ على اسرائيل وهو اكبر عدد من الصواريخ يصيب اسرائيل في يوم واحد منذ بدء المعارك قبل ثلاثة اسابيع.