السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من التشريعي يطلع على معاناة سكان أبراج الندى بغزة وما لحق بهم من أضرار جراء القصف الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 19:29 )
غزة- معا- قام وفد من أعضاء المجلس التشريعي بزيارة تفقدية لسكان أبراج الندى الذين تعرضت منازلهم لقصف إسرائيلي بعد أن تم تهديدهم من قبل قوات الاحتلال بإخلاء تلك الأبراج .

وقد ضم الوفد كل من النائب مشير المصري ، والنائب جمال سكيك والنائب إسماعيل الأشقر ، والنائب محمد شهاب، من كتلة التغيير والإصلاح والنائب عبد الحميد العيلة من حركة فتح، والنائب جميل المجدلاوي من الجبهة الشعبية.

وقام الوفد بزيارة سكان أبراج الندي في (مدارس جباليا أ - ب- ج ) التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين واطلع على معاناة المواطنين الذين لحقت بهم أضرار من القصف الإسرائيلي ومن تركهم لشققهم ولجوئهم الى هذه المدارسة .

وقد اجتمع الوفد مع مدير وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في مقر الوكالة بمدينة غزة مع المهندس عقيل أبو شمالة مدير دائرة الخدمات والطوارئ في وكالة الغوث لاطلاعه على احتياجات اللاجئون الي هذه المدارس.

وأعلن المهدنس عقيل أبو شمالة عن استعداد وكالة الغوث الي التعاون مع وزارة الأشغال العامة في إعادة اعمارة هذه الأبراج وما لحق بها من اضرار ، وأبد المهندس بسام حمودة من وزارة الاشغال الاستعداد لتعاون بهدف الوصول الي حل سريع لمشكلة المواطنين في أبراج الندي.

واشار المهندس عقيل الي ان الوكالة سوف تقوم بتقديم مساعدات مادية لسكان ابراج الندي وسوف يتم صرف بدل ايجار ومساعدات مادية بدل تنقل حسب الحالة الاجتماعية.

وحتي المواطن الذي يسكن مع عائلة عند قريب له بدون عقد ايجار سوف يتم دفع له نفس المساعدات المادية كبدل إيجار، إلى أن يتم حل هذه المسألة.

ومن جهة أكد النائب جميل المجدلاوي على ضرورة ان يقوم السكان بتشكيل لجنة تمثل سكان الأبراج لحصر وإحصاء السكان الأشد تضرراً وبهدف تقديم المساعدات العاجلة والطارئة .

وقد طلب ابو خليل وهو أحد المنتدبين للتحدث عن سكان أبراج الندي من برج 10الي برج 15 وهم أكثر الأبراج تضررا من جراء القصف الإسرائيلي . بضرورة الإسراع بتقديم المساعدات العاجلة وضرورة الخروج بحل سريع لان وضع السكان في المدرسة غير لائق وغير صحي وقد ينتج عنه مشاكل عائلية .

وفي نهاية الاجتماع طمأن المهندس عقيل سكان ابراج الندي سوف يتم حصر وإحصاء المتضررين وفق للحالة الاجتماعية تقديم مساعدات عاجلة وبهدف تسكين المواطنين بأسرع وقت للخروج من المدارسة وحل هذه المشكلة .