الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعطيل الدراسة اليوم في غزة ومعظم محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 07:51 )
نابلس- محافظات- قررت محافظات نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت ورام الله والبيرة وطوباس تعطيل الدراسة اليوم الاثنين في جميع المدارس على خلفية الاحوال الجوية السائدة وفي جميع انحاء الوطن .


كما قررت الحكومة المقالة في غزة تعطيل الدراسة في جميع انحاء القطاع بسبب الاحوال الجوية السائدة .

وقال الناطق باسم محافظة نابلس زياد عثمان "لمعا " ان المحافظ اللواء جبرين البكري اتخذ قرارا مساء اليوم بتعطيل الدراسة في جميع مدراس محافظة نابلس بكافه مستوياتها بما فيها رياض الاطفال ودور الحضانه الخاصة بالاطفال بسبب الاحوال الجوية السائده جراء تساقط الامطار وتوقعات بتعمق المنخفض الجوي الذى يسود الاراضي الفلسطينية .

وكانت محافظة نابلس قد اعلنت جاهزيتها لاستقبال المنخفض الجوي واعلنت الاستنفار بكافه اجهزتها كما دعت المواطنين الى توخي الحذر في التعامل مع الاحوال الجوية السيئة.

وفي رام الله اعلنت الدكتورة ليلى غنام محافظة رام الله والبيرة عن قرار التعطيل والذي جاء بسبب الاحوال الجوية.

وفي جنيــــــــــن قرر قدورة موسى محافظ جنين تعطيل الدارسة في كافة المدارس الحكومية والخاصة اليوم بسبب الاحوال الجوية

ويشمل ذلك تربيتي جنين وقباطية .

وقال محافظ جنين "بناء على الصلاحيات المخولي للمحافظ فان اليوم عطلة للمدارس الحكومية والخاصة ويشمل ذلك مدارس تربية جنين وتربية قباطية والمدارس الخاصة وذلك بسبب سوء الاحوال الجوية في محافظة جنين وهطول الامطار المستمر وشدة الرياح"

وفي طولكرم, قرر محافظ طولكرم طلال دويكات تعطيل الدراسة اليوم في جميع المدارس ورياض الاطفال بسبب الاحوال الجوية السائدة.

وفي طوباس قرر محمد زكارنه مدير التربية والتعليم تعطيل الدراسة في كافة المدارس على خلفية الاحوال الجوية التي تسود المحافظة.

وفي غــــــــــــــــــــــــزة أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة تعطيل الدراسة في مدارسها، اليوم بسبب سوء الاحوال الجوية وحفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.

وأوضحت الوزارة في اتصال لوكالة "معا" ان الدراسة معطلة في كافة المدارس الحكومية في قطاع غزة.

التعطيل يشمل كافة المدارس الحكومية و مدارس الوكالة و المدارس الخاصة .

من جهتها أعلنت المعاهد الازهرية في فلسطين عن تعطيل الدراسة في معاهدها يومي الاثنين و الثلاثاء و قال د علي مهنا عميد المعاهد الازهرية في اتصال لمعا انه و بسبب الاحوال الجوية سيتم تعطيل الدراسة ليوم غدا و بغد غدا الثلاثاء.

وقال جابر البطة الناطق باسم محافظة سلفيت ان المحافظة وبتوجيهات من محافظ سلفيت العميد عصام ابو بكر قررت تعطيل الدراسة في كافة مدارس المحافظة بسبب الاحوال الجوية السائدة.

وطالب ابو بكر من الطلاب والاهالي استغلال هذا اليوم لمراجعة دروسهم وحل واجباتهم البيتية على ان يعودوا لمقاعدهم الدراسية كلمعتاد بعد غد الثلاثاء.