الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرائق الكرمل حدث عادي لايستحق لجنة تحقيق عامة في اسرائيل!

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 17:36 )
بيت لحم- معا- استطاع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان يقنع بعض اعضاء "لجنة مراقبة اسرائيل" التابعة للكنيست الاسرائيلي بعدم دعم اقامة لجنة تحقيق عامة في الحريق.

هذا واقدم نتنياهو على الاتصال شخصيا الليلة الماضية مع اعضاء في هذه اللجنة واخذ موافقتهم على التصويت ضد اقامة اللجنة، الامر الذي دفع برئيس اللجنة عن "حزب كاديما" للتفكير بتأجيل الاجتماع المقرر صباح اليوم الثلاثاء للتصويت على اقامة لجنة تحقيق عامة.

وبحسب ما ورد على موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" فقد استطاع نتنياهو تحقيق انجاز باقناع عضو الكنيست رالف مجيادلا عن "حزب العمل" وكذلك اوري ارائيل عن "الاتحاد الوطني" للتصويت ضد اقامة لجنة تحقيق عامة، حيث اصبح 7 اعضاء في لجنة مراقبة الحكومة ضد اقامة لجنة التحقيق في حين يؤيد 4 اعضاء التحقيق، وبهذا استطاع نتنياهو احباط اقامة لجنة التحقيق العامة في اسرائيل بالرغم من الدعوات المختلفة من الاحزاب وكذلك عائلات الضحايا بضرورة التحقيق في حرائق الكرمل.

واشار الموقع ان بعض عائلات الضحايا سوف تصل اليوم بهدف الضغط على اعضاء اللجنة لتبني قرار اقامة لجنة تحقيق عامة في الحرائق.

بدوره اتهم حزب كاديما المعارض نتنياهو بممارسة الضغوط وكذلك تقديم الرشوة لبعض اعضاء لجنة مراقبة الحكومة التابعة للكنيست الاسرائيلي لتغيير مواقفهم، خاصة ان العضوين قبل الاتصال الهاتفي معهم من قبل نتنياهو، كانا مع تشكيل لجنة تحقيق عامة.