الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تختتم معسكراتها الصيفية في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 13:43 )
غزة- معا- أفاد مدير الجمعية في فلسطين سهيل فليفل بأن الجمعية أختتمت أمس مشروع المخيمات الصيفية في جميع محافظات الوطن و بلغ عدد المخيمات الصيفية التي قامت الجمعية برعايتها 18 مخيم صيفي موزعة من الخليل جنوبا حتى جنين شمالا و من بيت حانون حتى رفح.

وبلغ عدد الأطفال المستفيدين من المخيمات 2500 طفل من عمر 6 سنوات حتى 14سنة و بلغ عدد الأطفال المعاقين المشاركين في المخيمات حوالي 1000 وذلك تماشيا مع سياسة الجمعية الهادفة لدمج المعاقين حركيا في المجتمع المحلي.

ولقد اشتملت جميع هذه المخيمات علي الأنشطة التربوية والترفيهية الهادفة مع التركيز على القيام برحلات لربوع الوطن.

الطفله سارة حسين 10 سنوات من مخيم جباليا أعربت عن مدى سعادتها للمشاركة في مخيم البسمة و الأمل في شمال مخيم جباليا لما وجدته من رعاية متميزة من القائمين على المخيم.

والجدير ذكره أن المخيمات الـ 18 تم تنفيذها بشراكة متبادلة بين الجمعية والمؤسسات الأهلية الفاعلة في المجتمع المحلي والفتية والفتيات المتطوعين.

وصرح سهيل فليفل أن مشروع المخيمات الصيفية والذي دأبت الجمعية على القيام به منذ ست سنوات في الوطن يأتي تماشيا مع سياسة الجمعية والتي يتركز جل نشاطها على الجانب الطبي والإغاثي وخصوصا في ظل الظرف السياسي والإقتصادي الصعب من أجل العمل على خلق جيل واعد بناء.