الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تنظم مخيما صيفياً لمركز تدريب القيادات الشابة

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- دعا محمد القدوة محافظ غزة إلى ضرورة الاهتمام بالفئات الشابة في المجتمع الفلسطيني باعتبارهم اللبنة الأساسية وعماد المستقبل, مشدداً على ضرورة اهتمام المؤسسات المختلفة بهذه الفئة وصقل مواهبها لكي يتم استغلال الإجازة الصيفية بشكل امثل وبما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.

جاء ذلك خلال افتتاح المخيم الصيفي لمركز تدريب القيادات الشابة (YLTC) التابع للمحافظة، والذي تنظمه إدارة الشؤون السياسية والإعلام بالمحافظة برغم الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة حيث تم الاعتماد بشكل رئيسي على كوادر المحافظة في برنامج عمل هذا المخيم.

وأشاد القدوة بالنشاطات المتميزة التي يقوم بها مركز القيادات الشابة مشيراً إلى نشاطاته الهادفة على مدار السنوات الماضية، والتي اشتملت على تنظيم العديد من المخيمات في الوطن والخارج وتبادل الوفود الشبابية مع الدول الصديقة، والقيام بالتواصل مع المجتمع المحلي وزيارة المؤسسات الوطنية والالتقاء مع المسؤولين والشخصيات والقادة مما ساهم في تطور عمل المركز والارتقاء بشخصية أعضائه.

والجدير ذكره أن المخيم يشمل العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية والنشاطات المختلفة بما في ذلك محاضرات في التغذية الصحية وإدارة الوقت ومبادئ علم السياسة ودورة في مبادئ فن التصوير وكذلك محاضرات في التوعية البيئية ، وإدارة العلاقات الاجتماعية.

وينتظم في هذا المخيم الذي يمتد لحوالي شهر من 30-40 شاب وفتاة من مركز القيادات الشابة من ذوي الفئة العمرية 13-18عام، وتأتي أهمية هذا المخيم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومحاولة المحافظة للتخفيف ومعالجة الآثار السلبية في نفوس هذه الفئة من الشباب .