السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام تندد بالاجتياحات الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية واستمرار حالة الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 15:44 )
معا- نددت وزارة الإعلام بالاجتياحات والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة للأراضي الفلسطينية، والتي كان آخرها اجتياح مدينة رفح يوم أمس، والذي أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى وتجريف عشرات الدونمات الزراعية والبيوت السكنية.

واستنكرت الوزارة في بيان وصل"معا" نسخة عنه مواصلة إغلاق معبر رفح الحدودي، الذي يعتبر المتنفس الوحيد لسكان قطاع غزة إلى العالم الخارجي، والضغوط التي تمارسها قوات الاحتلال على المراقبين الأوروبيين لمنعهم من مزاولة عملهم، بهدف استمرار إغلاق المعبر، وإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني.

وادن البيان استمرار حالة الفلتان الأمني والأحداث التي شهدها مستشفى الشفاء يوم الثلاثاء الماضي، داعيا الأجهزة الأمنية المختصة إلى فرض هيبة القانون، ومحاسبة المتورطين في هذه الأحداث عبر تقديمهم للقضاء.

كما ادان البيان الاعتداء الذي تعرض له عبد السلام أبو ندى مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين من قبل مسلحين مجهولين، داعيا كافة الأطراف إلى التنديد بمثل هذه الأحداث، التي تسيء إلى سمعة الشعب الفلسطيني وتشوه صورته المشرقة أمام العالم.

وطالب البيان المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن والرباعية الدولية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه المجازر التي ترتكب بحق الشعبين الفلسطيني اللبناني لمنع حكومة الاحتلال الإسرائيلي من مواصلة سياسة الإبادة والحصار التي تمارس يومياً من قبل الغزاة الإسرائيليين.