عندما يتمرد حيوان" اللاما "على اوامر الجيش الاسرائيلي بدخول الاراضي اللبنانية ؟!!

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 18:14 )
بيت لحم- معا- سجل الجيش الاسرائيلي امس الاول نوعا جديدا من التمرد على اوامره، عندما رفضت قافلة من حيوان اللاما، دخول الاراضي اللبنانية بصحبة مجموعة من جنود غولاني .

وذكرت صحيفة "يديعودت احرونوت" ان عددا من جنود غولاني اعدوا قافلة من حيوان "اللاما" الذي يستخدمها الجيش في نقل العتاد والمؤمن لقواته المتوغلة في بعض انحاء الجنوب اللبناني وبعد ان حملوها بالعتاد المطلوب واقتربوا الى موقع للتسلل بالقرب من مستوطنة زرعيت، رفضت حيوانات "اللاما" الدخول واصرت على رفض اوامر الجنود الذين حاولوا بكل الوسائل حثها على فعل ذلك الامر الذي اجبرهم على الغاء المهمة والعودة الى قاعدتهم .

واضافت الصحيفة انه وخلافا للمرات السابقة واجه جنود غولاني المرافقون لحيوان "اللاما "وبعد مسيرة دقائق معدودة داخل الاراضي اللبنانية صعوبات في التعامل مع حيوانات القافلة العسكرية بعد ان رفضت احداها التي تقدمت الركب اوامر الاستمرار بالتقدم.

ورغم محاولات الجنود المستمرة بتغيير ترتيب حيوانات "اللاما "ووضع من كانت في المؤخرة في مقدمة الركب ظنا منهم بان الامر يتعلق بواحدة فقط الا ان جميع حيوانات "اللاما" اجمعت على رفض الاوامر مما اجبر الجنود على العودة الى داخل اسرائيل.

وكأن لسان حالها يقول لقادتها ما قاله الشاعر العربي :وحين تكون كريهة ادعى/ وحين يحاس الحوس يدعى جندب