المخابرات الاسرائيلية تعتقل فتاة من بلاطة بدعوى التخطيط لخطف احد الاسرائيليين وجلبه الى المخيم

نشر بتاريخ: 03/08/2006 ( آخر تحديث: 03/08/2006 الساعة: 22:19 )
بيت لحم- معا- كشفت مصادر امنية اسرائيلية مساء اليوم عن اعتقال الفتاة " فتنة مصطفى خليل ابو عيشة" 21 عاما من سكان مدينة نابلس بتهمة التخطيط لخطف يهودي ونقله الى المدينة.

واضافات ذات المصادر انه وفي اعقاب ورود انذار محدد سارعت قوات من الشرطة الاسرائيلية معززة برجال المخابرات الاسرائيلية الى شوارع تل ابيب حيث تمكنت من اعتقال الفتاة يوم 12/ 7/ 2006 .

وتتهم الاجهزة الامنية الفتاة بالانتماء لتنظيم فتح في مخيم بلاطة برئاسة ابراهيم نبيه المسؤول عن العملية التفجيرية التي حدثت في منطقة كيدوميم يوم 30 اذار / 2006 والتي ادت الى مقتل 4 اسرائيليين اضافة للتخطيط لعمليات اخرى.

وادعت الجهات الامنية الاسرائيلية ان الفتاة اعترفت خلال التحقيق معها بالانتماء لتنظيم بلاطة الذي ضغط عليها بغية اجبارها على تنفيذ عملية استشهادية تحت التهديد بقتلها في حال رفضت ذلك, الامر الذي اجبرها على تقديم اقتراح لابراهيم نبيه مسؤول التنظيم يقضي بتنفيذها عملية اختطاف لاحد الاسرائيليين بدلا من تفجير نفسها.

واشارت المصادر الامنية الى ان الفتاة خرجت من بيتها يوم الجمعة 21/6 /2006 مزودة باقراص مخدرة بهدف استخدامها في تنفيذ عملية الاختطاف مؤكدة بانها استعانت باحد المواطنين العرب الاسرائيليين الذي اقلها الى تل ابيب .